ثانوية الفاربي بأيت باها تطلق برنامجا واعدا للتشجير و تهيئة الفضاء البيئي

بيوكرى نيوز:

عرفت الثانوية الاعدادية الفاربي بايت باها، يوم الجمعة 30 نونبر 2018 ،تظاهرة انطلاق برنامج حملة التشجير و التهيئة البيئية من تنظيم النادي البيئي و بتعاون مع المجلس الجماعي و باشوية ايت باها.

و قد حضر انطلاق هذا البرنامج عدد من أطر المؤسسة ورئيس الجماعة الترابية محمد اليربوعي رفقة نائبه عثمان المودن، وممثل عن السلطة المحلية وعدد من الشخصيات التي تنتمي إلى مجال الأعمال والمجتمع المدني.

انطلق الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم وتحية العلم الوطني، تلاه كلمة مدير المؤسسة رشيد لكبيدي والذي رحب وشكر الحضور على كل المجهودات التي يبذلها الجميع في سبيل الرقي بهذه المؤسسة.

كما تميزت هذه التظاهرة بتتويج الفريق الفائز في دوري الصداقة المنظم من طرف تلاميذ بقسم الداخلي برسم الموسم الدراسي 2017-2018 وذلك بتوزيع ميداليات وشواهد المشاركة.


كما تابع الحضور كلمة الاستاذ رشيد اشفر عن النادي البيئي والتي نوه فيها بالمجهودات المبذولة في دعم النادي سواء من شركاء المؤسسة وجمعية الآباء، لينطلق بعد ذلك تتويج تلاميذ النادي البيئي وتسليمهم شواهد التقدير و العرفان لما بذلوه من مجهودات في سبيل الرقي بالفضاء البيئي للمؤسسة.

وسيرا على عادة المؤسسة وقف الجميع لتوشيح شركاء المؤسسة وتسليمهم أوسمة شكر وتقدير لكل المساهمين والداعمين والمحسنين، وأبرزهم رئيس الجماعة الترابية وعائلة المودان وباشا أيت باها و رئيس دائرة أيت باها و الأستاذ حسن أورقاس رئيس جمعية الآباء السابق بالمؤسسة.

ليختتم الحفل بكلمة لشركاء المؤسسة واعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج التشجير وحملة النظافة بمشاركة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

كما قام كل من الاخوان عثمان وعمر المودن المعروفين في العمل الجمعوي والاحساني بالمنطقة، رفقة أطر المؤسسة بزيارة للقسم الداخلي بالمؤسسة للوقوف على حاجيات الصيانة في ما يخص الإنارة و اصلاح قنوات الماء الصالح للشرب و اصلاح الأبواب و خزانات المراقد، إلى جانب بناء قاعة للصلاة للقسم الخارجي .