القمر الصناعي "محمد السادس - ب" يصل بنجاح إلى مداره

بيوكرى نيوز:

 انطلق بنجاح القمر الصناعي المغربي «محمد السادس – ب» من قاعدة كورو بغوايانا الفرنسية، بحضور مهندسن وتقنيين مغاربة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 21 نونبر،

العملية التي تمت، تحت أنظار خبراء مغاربة بدأت في الساعة الثانية و40 دقيقة، من قاعدة غوايانا الرنسية، ليستقر في مداره بعد قطعه للمسافة المحددة له، معلنا انضمامه لشقيقه الأول، ودخول المغرب نادي الدول المالكة للأقمار الصناعية.

القمر المغربي الثاني سيستكمل المهام الموكولة لشقيقه الأكبر، القادر على التقاط 500 صورة عالية الجودة يوميا على قاعدة التحديث المستمر للأهداف الملتقطة، ودقته في تصوير الأشياء التي لا يتجاوز حجمها 50 سنتمترا، والقيام بدورته الكاملة حول الأرض كل 97 دقيقة بسرعة 27 ألف كيلومتر في الساعة عبر دوران أفقي.

وسيقوم القمر «محمد السادس ب»، بنفس العمل تقريبا مع دوران عمودي حول الكرة الأرضية، وسيمكن هذا التكامل بين القمرين في تعزيز دقة التقاط الصور من الفضاء، والتركيز على الأهداف بشكل أكبر.

وبالإضافة إلى شقيقه الأكبر، القمر «محمد السادس – أ»، الذي أطلق في نونبر 2017، سيضطلع القمر الجديد بتحديث المعلومات المصورة حول البيانات الخرائطية والعقارية، والبيئية.