النظام المالي للجماعات الترابية موضوع ندوة يوم الأربعاء المقبل بانزكان‎

بيوكرى نيوز: 

سينظم طلبة ماستر حكامة الجماعات الترابية والتنمية المستدامة بكلية الحقوق أكادير بتنسيق مع فريق البحث حول القانون العام والحكامة والمركز المغربي للدراسات وتحليل السياسات وجماعة إنزكان، ندوة حول موضوع "النظام المالي للجماعات الترابية" و ذلك يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018 بقاعة الحسين قرير بمقر جماعة انزكان.

من المنتظر أن يؤطر هذه الندوة كل من الأستاذ بلقاسمي حسن و هو دكتور في القانون العام و مسؤول سابق بالخزينة الجهوية بمراكش عبر مداخلة تحث عنوان سؤال الاستقلال المالي للجماعات الترابية. و كذا الأستاذ حسن الدمان و هو الباحث بمجموعة البحث حول المجالات الترابية و المقاولاتية بجامعة القاضي عياض بمراكش بمداخلة معنونة بالمالية الجماعية و سؤال تمويل التنمية المحلية، نموذج جماعة انزكان.

و يأتي هذا اللقاء في اطار الدينامية العلمية و الفكرية التي يخلقها ماستر حكامة الجماعات و الترابية و التنمية المستدامة و معه فريق البحث حول القانون العام و الحكامة و المركز المغربي للدراسات و تحليل السياسات، كما يروم اللقاء الى تسليط الضوء على احد الأسئلة الهامة المتعلقة بالفعل الترابي و هو سؤال النظام المالي للجماعات الترابية.