اشتوكة .. تفاصيل اغتصاب فتاة من طرف أحد الرعاة الرحل بـ"اداوكنظيف"

بيوكرى نيوز: 

كشفت عائلة فتاة بمنطقة "إخالدن" بجماعة اداوكنضيف في اقليم اشتوكة ايت باها ان ابنتهم تعرّضت للاغتصاب من طرف احد الرعاة الرحال بعد عودتها هي وامها من جمع ثمار شجر الاركان، مستغلا انفراده بها في المنطقة الجبلية. 

واضافت قريبة الفتاة التي تعاني من اعاقة، وهي تروي قصة اغتصاب فلذة كبدهم ان المعتدي استغل لحظة اخد الفتاة قسطا من الراحة، لتستريح من تعب طول الطريق بعد ان سبقتها امها الى المنزل، لينفرد بها ويغتصبها بالقوة. 

وتعود تفاصيل القضية، بعد ان قرّرت الام وابنتها الذهاب لجني وجمع ثمار الاركان بمنطقة بعيدة عن الدوار الذي يقطنونه وبعد العودة اتجهت الام رفقة دابتها التي تحمل فوقها اكياس الاركان الى المنزل في حين ابنتها تأخرت في الطريق بسبب مرض ضيق التنفس الذي تعاني منه والذي يتطلّب ان تستريح بعد كل مسافة من المشي. 

وكانت الفتاة جالسة فوق حجرة بجبال المنطقة قبل ان يمر احد الرعاة بدراجته النارية والذي يُقيم بالمنطقة في خيمة منذ مدة طويلة رفقة اسرته، واستغل خلو المكان من المارة لينفرد بالضحية ويمارس عليها الجنس تاركا اياها بعد قضاء نزواته في حالة صحية سيئة. 

وحسب تصريح اسرة الضحية دائما، فتفجُّر هذه الفضيحة لم يكن ممكنا لولا ان العائلة احست بتغير في حالة ابنتهم مما جعلهم يستفسرونها عن سبب ذلك الا ان الفتاة لم تكشف عن ما اصابها من اعتداء لتنتقل بها اسرتها الى الطبيبة التي اكتشفت ان ابنتهم حامل في اسبوعها الثالث. 

واثار كلام الطبيبة هستيرية الاسرة والفتاة التي فكّرت في الانتحار في حينها بعد محاولتها رمي بنفسها من نافدة العيادة لولا تدخل الطبيبة التي قامت بتهدئتها وأمرت اسرتها بالوقوف مع الفتاة في محنتها.

وطالبت عائلة الضحية من السلطات المحلية بالتدخل لتوقيف المتهم وفتح تحقيق في القضية ومتابعته قضائيا، كما طالبت من الجمعيات الحقوقية مساندتها في ما اصاب ابنتهم من اعتداء وحشي من الرعاة الرحل الذين يستغلون كل شئ بالمنطقة ويعتدون على السكان. 

الفاعلة الحقوقية فاطمة عريف قالت انه لا يعقل ان عصابات في اشارة الى الرعاة الرحل، تعتدي على اراضي الساكنة وفي نفس الوقت تعتدي على شرف ابناء المنطقة الذين يُمدّون لهم العون مستنكرة هذا الاعتداء الجنسي الوحشي، مطالبة بإتخاد قرار جدي في ملف الرعاة الرحل الذين يؤرقون بال الساكنة باشتوكة ايت باها عبر الاعتداء على ارواح وحرمات واعراض الناس.