تنظيم كرنفال بيلماون بودماون 2018 غدا الأحد بمدينتي إنزكان والدشيرة الجهادية

بيوكرى نيوز :

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان "كرنفال بيلماون بودماون 2018" في دورته السادسة، أمس الجمعة 19 أكتوبر بقاعة الحسين قرير التابعة لبلدية إنزكان، ندوة صحفية سلطت فيها الأضواء على الاستعدادت الجارية، برنامج و مسار الكرنفال، والذي سينطلق غدا الأحد 21 أكتوبر الجاري ، بداية من الساعة الثالثة زوالا. 


هذا وتم خلال هذه الندوة عرض التصور العام للنشاط ومختلف المعطيات التقنية والإدارية والمالية المرتبطة به، حيث ستعرف هذه النسخة مشاركة أزيد من 52 فرقة موسيقية وإستعراضية، منها فرق أجنبية.



كما تم التأكيد على تنظيم السهرة الختامية للكرنفال بداية شهر نونبر 2018، حيث ستعرف مشاركة فرق محلية فلكلورية ومجموعة غنائية متميزة حسب قول المنظمين، مع التركيز فيها على تثمين الثرات اللامادي الشفهي والإيقاعي بالمنطقة.

ويروم منظمو مهرجان كرنفال بيلماون بودماون هذه السنة ، الذي يسير بخطى ثابتة نحو مصاف الكرنافالات العالمية، الى تصنيف بيلماون بودماون تراثا للإنسانية، وذلك بلفت إنتباه اليونيسكو لهذا التراث الانساني المتميز. 



جدير بالذكر أن الكرنفال هذه السنة ستكون إنطلاقته من أمام جماعة إنزكان في إتجاه جماعة الدشيرة الجهادية أي أنه سيعبر الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينتني إنزكان والدشيرة مرورا من أمام عمالة إنزكان أيت ملول.