أمزازي يلتقي ممتلي آباء وأولياء أمور التلاميذ للتشاور حول التوقيت المدرسي الجديد

بيوكرى نيوز : 

التقى أمس الإثنين وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالهيئات الوطنية الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

ويتعلق الأمر بالمجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بأكاديميات التربية والتكوين و الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ و الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب والكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب.

و خصص هذا اللقاء لتقديم مقترح بخصوص أجرأة التوقيت المدرسي الجديد، حيث حظي المقترح الذي قدمه اليوم الوزير بموافقة ممثلي هذه الهيئات الوطنية.

في ذات السياق أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الاثنين بالرباط، أن الحكومة “تتابع باهتمام شديد آراء المواطنين”، بخصوص القرار الأخير المعتمد بترسيم التوقيت الصيفي على طول السنة، مشددا على وعيها الكامل بآثار هذا القرار.

وقال إن الأطفال الذين يتوجهون للمدارس في وقت مبكر، يعدون الفئة المستهدفة أكثر بهذا القرار، وعليه، سيتم تأخير توقيت الدخول المدرسي تأخيره إلى التاسعة صباحا.

وأشار إلى أنه تم تكليف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالشروع ابتداء من اليوم الاثنين بعقد اجتماعات مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ونقابات موظفي وأساتذة التربية الوطنية.