اشتوكة: الكتابة الاقليمية لحزب "المصباح" تصدر بلاغ حول الشأن المحلي لجماعة الصفاء

بيوكرى نيوز:

أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية باشتوكة ايت باها، بلاغا للرأي العام بعد عقدها لقاء تواصلي، يوم الأحد 09 شتنبر 2018 بدوار الخربة جماعة الصفاء، ضم بعض أعضاء الحزب والمتعاطفين ، و النائب البرلماني عن الحزب محمد لشكر.

اللقاء خصص لدراسة مجموعة من الملفات التنموية التي تشغل الرأي العام المحلي وتستأثر باهتمامه، وخلص فيه المجتمعون الى مجموعة من النقاط أبرزها حسب ذات البلاغ الذي توصلت بيوكرى نيوز بنسخة منه:

- دعوة المجلس الجماعي لوادي الصفاء إلى التواصل مع ساكنة الدواوير المعنية بمشروع تصميم التهيئة "plan d’aménagement ودعم المتضررين ومواكبتهم من أجل تقديم تعرضاتهم وشكاياتهم للوكالة الحضرية.

- المطالبة بتمديد الآجال المخصصة للاطلاع على مشروع التصميم وذلك لتزامن الآجال الممنوحة سابقا مع العطلة الصيفية .

- دعوة الوكالة الحضرية لأخذ جميع تعرضات الساكنة بعين الاعتبار وتكييف معطيات تصميم التهيئة مع الوضعية الحالية.

- مطالبة مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء والجماعة الترابية بالإسراع في إيجاد حل لمشكل تمديد شبكة توزيع الكهرباء.

- دعوة مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء لتحمل مسؤولياتها في المشكل البيئي الناتج عن تسرب المياه العادمة من محطة التصفية لبيوكرى بتراب جماعة وادي الصفاء، والإسراع بإيجاد حل عاجل لها .

وقالت الكتابة الاقليمية للمصباح في ختام بلاغها انها ستقوم بعقد لقاءات تواصلية اخرى للوقف على انشغالات الساكنة، و تتبع الملفات التنموية بالجماعة.