تنالت تستعد للذكرى السنوية للعلامة "الحاج الحبيب البوشواري"

بيوكرى نيوز: 

تستعد مؤسسة وجمعية المدرسة العتيقة الحاج الحبيب، بتعاون مع المجلس الجماعي لتنالت والسلطة المحلية و الإقليمية وبتنسيق مع المجلس العلمي الإقليمي، والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بيوكرى لتنظيم النسخة السنوية لذكرى وفاة العلامة الحاج الحبيب البوشواري دفين تنالت التي تصادف سنويا أيام 25 و26 محرم.

وتصادف هذه السنة بتاريخ الميلادي أيام الجمعة والسبت 05 و06 أكتوبر 2018 ، بحيث ستنطلق يوم الجمعة ومن المتوقع ان تعرف توافد ألاف من الزوار من المنطقة والقبائل المجاورة وأقاليم وجهات المملكة ، اضافة إلى عدد كبير من طلبة القران وحفاظ كتاب الله، وثلة من علماء المذهب الملكي ، وطلبة ومريدي الفقيه.

وحسب برنامج اللقاء سيعرف مسجد تنالت بعد صلاة العصر محاضرات ودروس تحت إشراف المجلس العلمي المحلي لإقليم اشتوكة أيت باها، تمتد إلى وقت متأخر ليلا.

ومن المنتظر ان يشهد يوم السبت زيارة وفد رسمي أشغال الدورة الحالية لذكرى وفاة قنديل سوس العلامة سيدي الحاج الحبيب التنالتي ، وسيتم الدعاء الختامي بالمناسبة سيرا على نهج السلف الصالح .

وتعد الذكرى السنوية لوفاة العلامة الحاج الحبيب التي احتفل بها طلبة الفقيه بعد وفاته، من أشهر المناسبات الدينية باشتوكة ايت باها، تعرف عدد كبير من الزوار، إضافة إلى رواج اقتصادي وتجاري وصلة الأرحام وتجديد العهد ، مع الختم بالدعاء الرسمي في نهاية المناسبة.