جماعة الصفاء تستضيف ممثلي جماعة "إفير" البلجيكية وتنظم نشاط تربوي وثقافي بالمناسبة

بيوكرى نيوز :

إفتتحت صباح اليوم الخميس 27 شتنبر الجاري، فعاليات النشاط التربوي والثقافي الذي تنظمه جماعة وادي الصفاء بشراكة مع جماعة "إفير" البلجيكية، والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام (27-28-29 شتنبر 2018) وذلك بقاعة تاركانت بيوكرى وفضاء جماعة وادي الصفاء.

يأتي تنظيم هذا النشاط في إطار الإحتفال بمناسبة مرور ست سنوات على فتح مصلحة العمل الإجتماعي بالجماعة القروية لوادي الصفاء، والتي يرجع الفضل الكبير في إفتتاحها ودعمها لبلدية "إفير" البلجيكية ورئيس جماعة وادي الصفاء، فضلا عن مجموعة من الأطر النشيطة بالجماعة والدواوير التابعة لها.

وفي كلمة له بالمناسبة رحب السيد "امحند بوخالي" رئيس جماعة وادي الصفاء بممثلي جماعة "إفير" البلجيكية وكذا الفعاليات الحاضرة، قبل أن يتطرق في حديثه لمختلف الأنشطة و المشاريع التي تقوم بها الجماعة في المجال الإجتماعي، حيث إستعرض بعض من الخبرات والتجارب التي حققتها جماعة وادي الصفاء من هذه الإتفاقية والشراكة التي تربطها ببلدية "إفير" البلجيكية، متمنيا تحقيق وبرمجة أنشطة مستقبلية مع الجماعة ذاتها.

كما أشارت السيدة "فتيحة سعيدي" ممثلة جماعة "إفير" البلجيكية إلى أنها جد فخورة بالعمل سويا في إطار شراكة إجتماعية مثمرة مع جماعة وادي الصفاء، مؤكدة على أن هذا العمل الإجتماعي سيستمر لتحقيق العديد من الأهداف التضامنية والإجتماعية التي بنيت عليها الشراكة التي تجمع الجماعتين منذ سنوات.

هذا وأجمعت جل الكلمات والتدخلات التي ألقاها مجموعة من الفاعلين الجمعويين المستفيدين من هذه الشراكة، على أن الفضل الكبير يعود لهذا التعاون الدولي بين الجماعتين ولمصلحة العمل الإجتماعي بجماعة وادي الصفاء في تنمية، دعم وإنشاء العديد من الجمعيات والتعاونيات بمنطقة وادي الصفاء.

وفي الإخير قام المشاركون في هذا النشاط الثقافي والتربوي، بزيارة تفقدية للمعرض الموازي الذي يقام على هامش هذا النشاط ببهو قاعة تاركانت بمدينة بيوكرى، كما أنه تمت برمجة نشاط تربوي تنشيطي لفائدة الأطفال بنفس القاعة عشية اليوم، فضلا عن برمجة مجموعة من الأعمال الإدارية غدا الجمعة بمكاتب جماعة وادي الصفاء ولقاءات موسعة بين المشاركين يوم السبت القادم الذي سيعرف حفل ختامي مبسط.