ثانوية "سيدي عبد الله البوشواري" تناقش ظاهرة الهدر المدرسي في لقاء تواصلي

بيوكرى نيوز:

في اطار دعم التمدرس ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي وفق أهداف الرؤية الاستراتجية 2015 2030 لاصلاح التعليم، نظمت ثانوية سيدي عبد الله البوشواري الاعدادية باقليم اشتوكة ايت باها اليوم الجمعة، لقاءا تواصليا لفائدة أسر التلاميذ المنقطعين وغير الملتحقين وفعالية المجتمع المدني بحضور رئيس دائرة ايت باها وقائد قيادة أيت وادريم والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية لاشتوكة ايت باها ورؤساء مصالح المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وعدد من رؤساء الجماعات الترابية.


هذا اللقاء يهدف الى وضع خطة محلية لمحاربة ظاهرة الهدر المدرسي بهده المنطقة التى شهدت فيها هذه الظاهرة ارتفاعا كبيرا، خاصة في صفوف الفتيات ، كما تم عرض احصائيات الهدر المدرسي بثانوية سيدي عبد الله البوشواري والتي كشفت ان عدد غير الملتحقين بالموسم الدراسي الحالي بلغ 62 تلميذة و15 تلميذا .


كما عرف اللقاء نقاشا حول المشاكل التي تعيق على عدم التحاق الفتيات للدراسة، والتي تجلت أبرزها في عدم توفر البنيات التحتية خاصة الطرق وكذلك انعدام النقل المدرسي على مستوى الجماعة.


المدير الاقليمي لوزارة التعليم، عرض في تدخله مجموعة من الحلول والمقترحات قصد التخفيف من حدة هذه الظاهرة، كما اكّد ان المديرية تعمل جاهدة للحد من الهدر المدرسي باشتوكة ايت باها.