اكادير: قضية الفنان التشكيلي "Younes Speed" تعرف تطورات جديدة

توفيق سميدة: 

علم من مصادر مطّلعة  أنّ مصالح الولاية بإقليم أگادير إداوتنان قامت بإستدعاء كل من الفنان التشكيلي يوسف بنسيعمر المعروف بـ"Younes SPEED"وكذا مدير الفندق الّذي كان يشتغل به الفنان المذكور.

نفس المصادر أكّدت أنّ مصالح الولاية أخذت هذه المبادرة بهدف تسوية هذا الملف بطريقة حبّية بين الطرفين، خاصة وأنّ الموضوع يهُمّ حقوق لعروض فنية، حاول مدير الفندق الإستيلاء عليها دون وجه حقً حسب إنذار وجّهه الفنان الى المعني.

للتذكير فإنّ الفنان يوسف بنسعمر كان يقدّم عروضا فنية تنشيطية بفندق راقي بالمنطقة الساحلية بأگادير منذ افتتاح هذا الأخير سنة 2012 إلى غاية ماي 2018، وانّه يطالب إدارة هذا الأخير بأداء مستحقاته والّتي تمّ تقييمها بحوالي 500000 درهم.

جدير كذلك بالذِّكر أنّ هذه العروض، والّتي هي عبارة عن رسومات استعراضية يقوم بها الفنان يونس بطريقة سريعة ومباشرة أمام زبناء الفندق، تتطلّب تهييئا قبليا إن على المستوى النفسي والفني أو على المستوى المادي بإقتناء وسائل ومستلزمات الرسم من إطارات خشبية وثوب وصباغة وريشات صباغة وماغير ذلك.

ويُرتَقب أن يُسفر اللقاء الّذي سينعقد غدا الإثنين على الساعة العاشرة صباحا بمقر الولاية، عن طيّ هذا الملف نهائيا عبر مصالحة حِبّية بين الطرفين يسترجع من خلالها الفنان مستحقاته المالية.