الجامعة الملكية لكرة القدم تعاقب فريق الجيش الملكي بخوض مبارتين بدون جمهور

بيوكرى نيوز : 

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الجيش الملكي بإجراء مبارتيه القادمتين على الميدان بدون جماهير، وذلك على خلفية أعمال الشغب التي ارتكبتها جماهير النادي خلال المباراة الأخيرة أمام الدفاع الحسني الجديدي.

اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة أكدت في بلاغ لها أنها فرضت على الفريق العسكري غرامة مالية قدرها 7 ملايين سنتيم، إضافة إلى إرغام النادي على التكفل بإصلاح الأضرار التي تسبب فيها الجمهور مباشرة بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، وذلك بعدما رمت الجماهير العسكرية المتواجدة في المدرجات الجنوبية بالكراسي.

بلاغ اللجنة تطرق لعقوبات أخرى خصت مباراة الوداد وأولمبيك آسفي التي أجريت الجمعة الماضي، وهي:

• تغريم السيد عبد الهادي السكتيوي، مدرب فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لعدم حضوره الندوة الصحافية عقب اللقاء الذي جمع ناديه بفريق أولمبيك أسفي برسم مؤجل الجولة الأولى، بناء على دورية كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، رقم 938 الصادرة بتاريخ 10 فبراير 2016.

• تغريم نادي الوداد الرياضي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، برسم مؤجل الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي لحساب مؤجل الجولة الأولى بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

• تغريم نادي أولمبيك أسفي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، برسم مؤجل الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.