مؤسسة سوس للتنمية المستدامة ترى النور بالدار البيضاء

بيوكرى نيوز:

في مبادرة أقدم عليها مجموعة من فعاليات إقتصادية ومالية وجمعوية ومحامين ، وأصحاب المبادرات الكبرى وطنيا وجهويا بجهة سوس ماسة ، وبعد مشاورات وجلسات دامت أكثر من شهرين بالمدن الكبرى الرباط والدارالبيضاء، عقد  الجمع العام التأسيسي لمؤسسة سوس للتنمية المستدامة بالدارالبيضاء.

ويروم تأسيس هذه المؤسسة حسب الوثائق القانونية والتنظيمية للمؤسسة، إلى جمع كلمة التجار ورجال الأعمال، والترافع حول قضايا تهم الفئة الصغرى من التجار وأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة، وتسخير الأعمال الإجتماعية والتضامنية للمؤسسة إلى جهات متضررة بالمناطق النائية والمهمشة، والمساهمة في تنمية شاملة ومستدامة.

وستتوسع المؤسسة حسب مؤسسيها عبر جهة سوس الكبير، بعد إتمام الإجراءات القانونية، من أجل التعريف بها وفتح باب الانخراطات فيها لبدء عملية تنزيل أهدافها المسطرة في وثائقها التنظيمية و التأسيسية.

واسندت رئاسة المؤسسة إلى رجل الأعمال السوسي الحاج قاسم بن كريم، كما تفائل المهتمين بالشأن التنموي والتضامني بسوس بهذه المؤسسة على أن تكون في مستوى تطلعات أهل سوس عبر التاريخ في مجال العمل التضامني والجمعوي في خدمة مناطقهم بالخصوص والوطن عموما.