تنالت: أنشطة رياضية ودينية في إفتتاح موسم تالمست

بيوكرى نيوز:

احتضنت الجماعة الترابية تنالت باقليم اشتوكة ايت باها، موسم "لالة مماس علي" السنوي بدوار تالمست بإقليم اشتوكة ايت باها،   والذي يخصص للنساء بداية من يوم الأربعاء 15 غشت 2018.

وعرف اليوم الأول  تنظيم مسابقة "الموماس " وهي مسابقة نسائية لكسر حبة أركان ، احتضنها مقر التعاونية النسوية توف اثري بمركز تالمست ، ومسابقة في السباحة بالمسبح الجماعي لتنالت بعد الزوال، وفي الفترة المسائية تم اجراء مقابلة ودية بالملعب الجماعي جمعت بين فريق اوسات وفريق طلبة إتحاد تنالت و انتهت بفوز هذا الأخير .


وفي اليوم الخميس الثاني ضمن فعاليات الموسم  اقيمت مراسم الدعاء وقراءة القرانو الامداح بالزاوية وبعموم خيام ومقرات المدارس العتيقة الوافدة على الموسم ، وبعد صلاة العصر تم إطعام الطعام سيرا على العادة والتقاليد المعمول بها منذ بداية الموسم .


وقد رافق هذه الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية، حركة تجارية واقتصادية وتبادل الزيارات بين الأهالي والوافدين على الموسم كما جرت عليه العادة سنويا .

وفي الفترة المسائية وبفضاء تالمست كان لعشاق فن اجماك لقاء مع فرقة اجماك أدرار في سهرة فنية مزجت بين الحوار الشعري الملتزم والاصيل و إيقاعات هذا الفن الضاربة في جدور التاريخ والأصالة والمعبرة جسديا وحركيا .