"جمعية الإيثار" تطلق مبادرة "ماكرهتش نعيدو كاملين" لشراء الأضحية للعائلات المعوزة

بيوكرى نيوز :

أطلقت جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية مبادرة إنسانية وتطوعية جديدة، بمناسبة إقتراب عيد الأضحى المبارك، تحت شعار"ماكرهتش نعيدو كاملين" في نسختها الثالثة، والتي تهدف إلى جمع تبرعات مالية لشراء أضاحي العيد للفقراء والمحتاجين والأيتام.

هذا وسبق لأعضاء الجمعية ومنخرطيها عقد مجموعة من اللقاءات والإجتماعات التحضيرية تم فيها مناقشة حيثيات الحملة، وإبتكار وسائل جديدة لجمع التبرعات (حملة 20 درهم - بيع قسائم الإحسان - التسويق في التواصل الإجتماعي - خرجات لجمع التبرعات ..)، فضلا عن دراسات الحالات الواردة على الجمعية قصد الإستفادة، والتي تستحق الأضحية المتبرع بها. وحسب أحد أعضاء الجمعية فإن هذه الأخيرة تضع معايير دقيقة لاختيار الأسر المستفيدة وتعطي الأولوية للأرامل والأيتام والأسر التي لا تتوفر على معيل.


كما قامت الجمعية بإعداد فيديو ترويجي بالمناسبة شارك فيه مجموعة من الفنانين والممثلين المعروفين في الساحة الوطنية أمثال "رشيد شو، بوحسين فولان، مصطفى الصغير، المهدي قاموم، أحمد أماينو، براهيم إسلي، حاتم إدار، كريم البركاوي ... وآخرون"، فضلا عن مجموعة من أعضاء ومنخرطي الجمعية، حيث رددوا جميعا شعار "مع الإيثار .. ماكرهتش نعيدو كاملين" دعما لهذه المبادرة الإنسانية التضامنية.

 وعبر أعضاء جمعية الإيثار الساهرين على تنظيم هذه الحملة عن سعادتهم الكبيرة بعد أن تفاعل بعض المحسنين وقدموا تبرعات مالية، متمنين أن يشارك المغاربة في هذا العمل الإنساني والتضامني الهادف.


وتندرج هذه المبادرة ضمن المبادرات الإنسانية التي يشهدها المجتمع المغربي خلال الفترات والمناسبات الدينية مثل شهر رمضان الكريم وعيد الأضحى، وبسببها تسترجع الأسر المغربية إحدى أهم العادات والتقاليد العريقة التي تلاشت خلال السنوات الأخيرة بفعل العديد من العوامل .

جدير بالذكر إلى أن عيد الأضحى المبارك من المحتمل أن يكون يوم الأربعاء 22 غشت الجاري، ولهذا تمنى مطلقوا هذه الحملة الإسراع في تقديم التبرعات، قصد دعم وتحديد الأسر المسجلة في لائحة الجمعية.

لمن يود المساهمة أو الإستفسار عن الحملة، المرجو الإتصال بالإرقام التالية : 
- 06.44.00.92.19 
- 06.70.87.26.89 
- 06.04.01.23.71
أو حساب الجمعية "البنك الشعبي" RIB : 1010222111650646060008 40 
أو صفحة الجمعية في الفايسبوك : جمعية الإيثار للتنمية و الأعمال الإجتماعية .