منطقة أنزي تنظم الدورة الثالثة لمهرجان تركانين يومي 26 و27 غشت الجاري

بيوكرى نيوز :

تحتضن الجماعة الترابية لأنزي، يومي 26 و27 غشت الجاري، فعاليات النسخة الثالثة من “مهرجان تركانين”.

ويروم المهرجان، الذي تنظمه جمعية “تركانين للثقافة والفن” بشراكة مع المجلس الجماعي لأنزي وبدعم من المجلس الإقليمي لـتيزنيت ومجلس جهة سوس ماسة، إلى جانب عدد من جمعيات المجتمع المدني والمدعمين الخواص، (يروم) التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة.

كما يطمح المهرجان لدعم التنمية المحلية والمجالية عبر الاعتناء بالموروث الثقافي المحلي والتحسيس بأهمية الاعتناء بالمكون البيئي وخاصة شجر الأركان الذي تزخر به المنطقة والذي يعتبر تراثا إنسانيا عالميا ومورد رزق للعديد من الأسر بالمنطقة.

وفي إطار انفتاحه على الفاعلين الاقتصاديين، ينظم مهرجان تركانين “ملتقى تمونت الأول للتجار والمهنيين” في خطوة تروم تشجيع الفاعلين الاقتصاديين على دعم المنتوج المحلي والاستثمار في التنمية المحلية بالمنطقة.

كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوة بعنوان “أنزي وسؤال التنمية” سيؤطرها أساتذة وباحثون مختصون في المجال في محاولة لتسليط الضوء على واقع التنمية بالمنطقة.

وسيكون جمهور المهرجان وضيوفه، خلال فعاليات النسخة الثالثة، على موعد مع مجموعة من الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والرياضية، دوري تركانين لكرة القدم، حملة النظافة، توقيع ديوان شعري، إلى جانب سهرتين فنيتين بمشاركة مجموعة من الأسماء الفنية الأمازيغية المعروفة والفرق الغنائية الرائدة.