الإعلان عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018

بيوكرى نيوز : 

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018، والذي يمتد إلى غاية 3 أكتوبر المقبل كآخر أجل لتلقي الترشيحات. 

وأكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسب بلاغ أصدرته الوزارة، أمس الجمعة 3 غشت الجاري، أن إطلاق الدورة الثانية لجائزة المجتمع المدني، "تشكل مناسبة للاحتفاء بالذكرى الستين لظهير الحريات العامة الصادر في 15 نونبر 1958".

وشدد الوزير -يضيف البلاغ - على تقديره العالي لإعلان جلالة الملك محمد السادس، في خطاب العرش الأخير عن إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إلى ذلك، نوه الخلفي، بأعضاء لجنتي التنظيم والتحكيم الذين ساهموا في إنجاح الدورة الأولى للجائزة برسم سنة 2017، وتتكون جائزة المجتمع المدني من عدة أصناف، هي جائزة الجمعيات والمنظمات الوطنية، وجائزة الجمعيات والمنظمات المحلية، وجائزة الجمعيات ومنظمات المغاربة المقيمين بالخارج، وجائزة الشخصيات المدنية.

وأضاف ذات المصدر، أن معايير تقييم المبادرات والإسهامات المرشحة لنيل الجائزة بالنسبة للجمعيات أو المنظمات تحدد في توفر عناصر الإبداع والنجاعة والأثر الإيجابي على الفئات المستهدفة في المبادرة، وأن يعتمد في موضوع الترشيح المقاربة الدمجية للفئات الاجتماعية، والمقاربة التشاركية، وأن يتوافر في المبادرة عنصر الاستدامة.

أما بالنسبة للشخصيات المدنية، فتحدد المعايير في أن تتوافر في الإسهامات عناصر النجاعة والأثر الملموس على المجتمع، وأن تتوافر فيها عناصر التميز والريادة والإبداع.