مزج موسيقي امازيغي في اختتام مهرجان "تيرزاف" امي مقورن

بيوكرى نيوز: 

اسدل الستار يوم امس الخميس 19 يوليوز 2018 على فعاليات مهرجان تيرزاف في دورته الثالثة الذي نظم على مدى ثلاثة ايام بالجماعة الترابية امي مقورن بوابة المنطقة الجبلية لاقليم اشتوكة ايت باها.

وعرف صباح اليوم الاخير من المهرجان استقبال طلبة المدرسة العتيقة اكنكا الذين شرعوا في ختم "التفريق" او السلكة بعد الترحيب بهم من طرف المنظمين فضلا عن تلاوة امداح نبوية في جو روحاني واحتفالي اصيل، قبل ان يختتم اللقاء بالدعاء.


وبعد الزوال جرى تنظيم لقاء تكويني حول بلورة المشاريع التنموية لفائدة الجمعيات والتعاونيات من تأطير الاستاذ محمد بنداود، عرج من خلاله على كيفية اعداد المشروع، دورة حياة المشروع، الاهداف والنتائج المتوخاة من المشروع، الانشطة المبرمجة ومؤشرات النجاح وبرنامج العمل وكذلك كيفية تقييم المشروع.


وقد شكّلت هذه المناسبة ايضا فرصة لتتويج المتفوقين دراسيا من تلميذات وتلاميذ الجماعة الترابية امي مقورن، وكذا الجمعيات النشيطة بالمنطقة تحفيزا لهم من ادارة المهرجان على الجد والمتابرة والاجتهاد، فضلا عن تكريم عدد من الوجوه الجمعوية والفنية والثقافية.

كما كان الجمهور في لقاء مع سهرة فنية من إحياء مجموعة الرايس هشام اشتوك وفرقة اهياض شباب بنكمود ومجموعة اركسترا تيمتار الخير، اضافة الى الرايس صالح الباشا الذي جذب تفاعل الجمهور بشكل كبير.


وعبّرت ادارة المهرجان في بلاغ اصدرته بالمناسبة عن "التطور والرقي الذي عرفته هذه الدورة الثالثة باعتبارها تظاهرة متميزة  جهويا ووطنيا، وتكبر معها قدرة المهرجان على استقطاب اعداد كبيرة من المشاركين والزوار والوافدين على المنطقة".

كما شكرت كل من ساهم في انجاح هذه التظاهرة من اعلام وعارضين وحرفيين والطاقات الفنية وابطال الرماية على الصحون والمثقفين والباحثين والسلطات المحلية والاقليمية بجميع تلاوينها فضلا عن الداعمين العموميين والخواص.


وابانت ادارة المهرجان في ذات البلاغ عن عزمها الثابت على المضي قدما نحو الارتقاء بمهرجان تيرزاف الى مصاف كبريات التظاهرات ذات الصيت الوطني بتنسيق مع شريكها الاساسي الجماعة الترابية امي مقورن وجميع المساهمين.