هاشْتاغ سعودِي “#مقاطعة_المغرب_واجب” يُثير استِهجانَ عَرب تويتر

بيوكرى نيوز : 

ساعات قليلة بعد إطلاق حسابات تويتر سعودية لهاشتاغ #مقاطعة_المغرب_واجب، كرد على تغريدات و منشورات مغربية تنتقد سياسة الدولة السعودية تجاه القضايا العربية، تقاسمت مئات التغريدات العربية هذا الهاشتاغ استنكارا لدعوة المقاطعة، واصفة المغرب ببلد الشرفاء و الكرم و الضيافة.

في هذا الصدد غرد المدون العماني محمد المانعي بذات الهاشتاغ مبشرا بافتتاح بلده خطا جويا مباشرا بين مسقط و الدار البيضاء، فيما ذكَّر اللبناني حسن بتضحية المغاربة من أجل قضايا الخليج، آخرها الطيار المغربي الذي لقي مصرعه في اليمن، لترفع العراقية (بنت الأنفليد) سقف الرفض بوصفها الشعب المغربي بالأرقى عربيا، تعاملا و أدبا و علما و ثقافة.

كانت التدوينات الجزائرية و المصرية الأكثر سخرية من الدعوة السعودية، كما استهجن كثير من الكتاب السعوديين أنفسهم إطلاقها، رافضين المساس بالعلاقات المغربية السعودية لأسباب رياضية أو لغيرها.

من جهة أخرى لم يرحب بالدعوة و إعادة تقاسم الهاشتاغ سوى الحسابات المغربية ! و التي تمنى كثير منها تفعيلها على أرض الواقع، مطالبة بوقف توافد السياح السعوديين و الامارتيين إلى المغرب، حيث قال المدون المغربي مصطفى فاضلي “أنا من المغرب وادعم هذه المبادرة الكريمة يا رب تتكلل بالنجاح الساحق وما نعود نشوف ولا سعودي في المغرب استمروا نحن ندعمكم بكل قوة”.