اعتقال أفراد عصابة لاستخراج الكنوز... 3 منهم ينحدرون من أشتوكة ايت باها

بيوكرى نيوز:

تمكن رجال الدرك الملكي لمركز امنتانوت من اعتقال عصابة مكونة من 6 أفراد، وذاك بعد مطادرتهم ومحاصرتهم أثناء عملية حفر عن كنز مدفون بأحد دواوير جماعة النفيفة التابعة لاقليم امنتانوت.

وحسب مصادر محلية فان العصابة كانت بحوزتهم سيارة مسجلة بترقيم عمالة أكادير وتابعة لشركة للكراء، فإن الأمر يتعلق بعصابة مكونة من أفراد ينحدرون من مدن مختلفة، ومن بينهم 3 أشخاص ينحدرون اشتوكة ايت باها،، حيث يتزعم هاته العصابة المختصة في استخراج الكنوز المدفونة مراكشي في الأربعينات من عمره.

وجاء ايقاف أفراد العصابة المذكورة وهم (فريد.ت) مزداد بمدينة طرفاية، (يوسف.م) مزداد ببنسركاو، (سعيد.ب) مزداد بجماعة بوابوض وقاطن بجماعة إنشادن إقليماشتوكة ايت باها، (محم.ب) قاطن بجماعة بلفاع بنفس الإقليم، ثم (خالد.ل) مزداد بجماعة ايت ملول، و (حسن.ك) مزداد بجماعة ماسة إقليم اشتوكة ايت باها.، بناء على اخبارية توصلت بها عناصر الدرك الملكي لمركز امنتانوت حول الموضوع، ليتجندو للأمر، حيث وفي زمن قياسي تمكنوا من اعتقال كل أفراد هاته العصابة.

هذا، وأضافت ذات المصادر، على أن العملية هاته أسفرت عن حجز العديد من المعدات والآليات التي تستعمل في عملية التنقيب واستخراج الكنوز المدفونة.