الاعلان عن البرنامج العام لمهرجان "تيرزاف" في دورته الثالثة

بيوكرى نيوز: 

سيرا على تنظيمها لمهرجان تيرزاف بمركز إمي مقورن تعلن جمعية تيرزاف أن النسخة الثالثة لمهرجانها السنوي الذي سينظم بشراكة من الجماعة الترابية ودعم من مختلف المتدخلين المؤسساتيين والذاتيين، انها صيغت لذلك برنامجا نوعي يجمع بين البعد الاجتماعي الثقافي الرياضي والتنموي لمنطقة امي مقورن بوابة المنطقة الجبلية لاشتوكة أيت باها.

وسطرت الجمعية لأجله أمسيتين فنيتين ومعرضا وطنيا سيعرف مشاركة 27 تعاونية وجمعية موزعة على الصعيد الوطني مراعين في ذلك التوزيع الجغرافي وتنوع المنتوج، اضافة الى ذلك، حرصت ادارة المهرجان على تنظيم سباق محلي على الطريق لمختلف الفئات العمرية ذكورا واناثا، بتنسيق مع جمعية الشباب للرياضة والثقافة والفن بامي مقورن.

كما بادرت "تيرزاف" بتنسيق مع جمعيتي امي مقورن للقنص والرماية وأغريمز امي مقورن لهواة القنص والرماية، لتنظيم مسابقة وطنية للرماية على الصحون بمشاركة عدد من مزاولي هذا النوع الرياضي على الصعيد الوطني، وستتميز الدورة بتنظيم جيد وتحكيم دولي وحضور لرئيس الجامعة الملكية للقنص.

وبغية تشجيع تلاميذ المنطقة ستعمل الجمعية خلال هذه النسخة كعادتها في الدورات السابقة، على تتويج عدد من المتفوقين دراسيا من تلميذات وتلاميذ الجماعة ومتفوقات في النوادي النسوية تشجيعا لهن في طلب العلم والتعلم، فتكريم لشخصية فنية معروفة بالمنطقة في فن أجماك.

وتثمينا لجهود مختلف الاطارات الجمعوية بامي مقورن ارتأت "تيرزاف"  الاعتراف بمجهودات الجمعيات النشيطة تنمويا رياضيا ثقافيا ونسويا على صعيد تراب الجماعة. اضافة الى ذلك سيعقد لقاء تكويني حول بلورة المشاريع التنموية لفائدة الجمعيات والتعاونيات.

وتتوخى الجمعية في تنظيمها للدورة الثالثة لهذا المهرجان إعطاء إشعاع ثقافي تنموي لمنطقة امي مقورن واقليم اشتوكة أيت باها عموما، وإبراز ما تتوفر عليه من مؤهلات بشرية تراثية وسياحية قادرة على الدفع بعجلة التنمية الى الأمام.