المدون "حسن الحافة" يستعد للسجن بعد عدم ادائه غرامة مالية لفائدة "القايد"

بيوكرى نيوز: 

قال المدون المغربي والكاتب الشهير "حسن الحافة" انه توصّل من درك سبت الكردان بإقليم تارودانت بإستدعاء وإخبار لأداء غرامة مالية قدرها 12000 درهم او العودة الى الى السجن التي قضى فيه عقوبة حبسية بعد دعوى قضائية من قائد قيادة اولاد محلة بجماعة سبت الكردان.

وأورد "الحافة" انه لا يتوفر على المبلغ الذي قضت به المحكمة، موضحا بأنه مستعد لدفع ثمن كتاباته الساخرة والجريئة والتي ينتقد فيها جوانب سياسية واجتماعية عديدية، حيث سيتوجه مساء اليوم إلى مقر سرية الدرك الملكي بسبت الكردان لإعتقاله مباشرة بعد توديع أفراد عائلته والإطمئنان عليهم.

واضاف المتحدّث في تدوينة على صفحته على الفايسبوك، "عديدون بغاو يجمعوا ليا الغرامة عن حبّ، وهم مشكرون على مشاعرهم النبيلة وعلى تضامنهم، ورفضت، لا بطولة مني؛ ولكن لقناعة تعلّمتها من الحياة.. ولأن من يحتاجون للمساعدة، وفي وضعية تفوق مرّارتها وضعيتي، كثر؛ وهم الأوّلى بالمساعدة..".

ويشار ان إعتقال حسن الحافة جاء بعد شكاية لقائد البلدة التي ينحدر منها، بعد تدوينة ساخرة على جداره الفايسبوكي تحت عنوان "القايد ومراتوا"، حيث قضى شهرا بسجن تارودانت، بعد الحكم الأولي الصادر عن المحكمة الإبتدائية بتارودانت، يقضي بالسجن النافد لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، بعد متابعته بتهمة "السب و القذف و إهانة موظف عمومي". لكن غرفة الإستئناف بالمحكمة الإبتدائية قضت برفع العقوبة بشهرين نافذين بعد خروج المدون بيوم واحد من السجن.