سعيد أوزيت يفوز بلقب مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم بالامارات

بيوكرى نيوز:

حاز المغربي سعيد أوزيت على لقب مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم لفئة الشباب ضمن المهرجان الرمضاني الثالث عشر الذي نظمه نادي تراث الإمارات، فيما كان لقب  فئة الأشبال من نصيب المصري عبد الرحمن المتولي.

وتعتزم المسابقة التوسع في فروعها في العام المقبل لتشمل فرعاً خاصاً بأئمة المساجد، وفرعاً مستقلاً للمسلمين الجدد، وفروعاً أخرى سيجري الإعلان عنها لاحقاً، على أن تجرى التصفيات وفق مراحل متعددة، يتاح فيها للمتسابق فرصة إضافية لتحسين أدائه، ومنافسة زملائه.

وكرم حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان مساء أمس الثلاثاء في مسرح أبوظبي في منطقة كاسر الأمواج الفائزين بمسابقة أفضل مُرتل للقرآن الكريم لفئتي الشباب والأشبال.

وحظي الفائزون بالمراكز العشرة الأولى لكل فئة بالتكريم، كما جرى تكريم فريق العمل الذي أعد ملف النادي للمشاركة في جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في الدورة 2017-2018 التي فاز فيها عن الفئة المحلية لحقل أفضل ممارسة لصون عناصر التراث الثقافي.

وأكد رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدكتور أنس محمد قصار أن المشاركين في المسابقة استفرغوا جهدهم في ضبط وإتقان وإتمام حروف وأحكام القرآن الكريم، مبيناً أن عدد المتنافسين في دورة هذا العام بلغ أكثر من مئة متسابق من جنسيات مختلفة.

وأشار إلى أن مسابقة هذا العام تميزت بمشاركة فاعلة من المسلمين الجدد الذين فاجأوا الجميع بأدائهم الجيد في التلاوة وتطبيق الأحكام مع قرب عهدهم بالإسلام، ومعلناً عن توسع إطار المسابقة وتعدد مستوياتها وتطوير آلياتها

الرؤية