3500 مرشحا ومرشحة في إمتحان محو الأمية وما بعدها باشتوكة ايت باها

بيوكرى نيوز:

في إطار أنشطة برنامجي محو الأمية وما بعد محو الامية برسم السنة القرائية 2017 -2018، اجرت الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين الإمتحان الإشهاد والتقويم بالمراكز التابعة لها باقليم اشتوكة ايت باها.

وبلغ عدد المرشحين والمترشحات لاجتياز هذه المحطة السنوية لهذه الفئة ما عدده 3500 مرشحة ومرشح موزعين على مراكز محو الأمية 92 بمجموع 115 فوج ، و مراكز ما بعد الامية 39 مركز بمجموع 39 فوج ، بنسبة كبيرة من صنف النساء .

وقد أشرف على اجتياز هذا التقويم الاشهادي السنوي 150 مؤطر ومؤطرة بمختلف مناطق إقليم اشتوكة ايت باها .

وسخرت الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين ثلاث لجان خاصة للتتبع والمراقبة و زارت كل المراكز ووقفت على سير العملية لانجاحها والسير بالمشروع إلى الأمام لتحقيق الأهداف المنشودة.


وسيختتم الموسم القرائي هذه السنة بحفل ختامي ستقيمه الجمعية على شرف المستفيدات والمستفيدين بحضور المؤطرات والمؤطرين وفعاليات تعمل في هذا المجال بمدينة بيوكرى، وسيشهد الحفل فقرات فنية وأنشطة موازية وتكريمات ومعرض منتوجات في الإعداد الحرفي.

وتعمل الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين منذ تأسيسها في إطار الشراكة مع الوكالة الوطنية لمحو الأمية والتعليم غير النظامي على تنزيل هذا المشروع الحيوي على أرض الواقع في تحدي كبير لاكراهات الواقع وما يتطلبه العمل الجاد من إمكانيات مادية وبشرية كبيرة .