بنسبة نجاح بلغت 71%.... ثانوية الجولان ببيوكرى الاولى إقليميا في نتائج "الباك 2018"


بيوكرى نيوز:

أحتلت ثانوية الجولان التأهيلية المرتبة الأولى على صعيد إقليم اشتوكة أيت بها من حيث نتائج الدورة العادية لبكالوريا 2018، بعد تمكن تلاميذها من تحقيق أعلى نسبة نجاح بلغت بشكل رسمي 71 في المائة حسب الإحصائيات النهائية لأكاديمية جهة سوس ماسة للتربية والتكوين.

وبلغ عدد المترشحين الرسميين من تلاميذ الثانوية حسب بلاغ صحفي من اللجنة الاعلامية بالثانوية، 510 تلميذ(ة) تمكن 350 منهم من النجاح خلال الدورة العادية (إناث: 191 / ذكور: 159) في حين رسب بشكل نهائي 25 تلميذ(ة) واستفاد 135 تلميذ(ة) من الدورة الاستدراكية.

وحسب ذات البلاغ فقد تم اعتبار 18,32 كأعلى معدل مسجل بالثانوية حصلت عليه التلميذة "كولحيان مليكة" بتخصص العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية (بكالوريا دولية)، كما بلغ عدد الميزات الإجمالية التي حصل عليها تلاميذ الثانوية 219 ميزة (مستحسن، حسن، حسن جدا)، وهو ما يعني أن حوالي 62,57 في المائة من التلاميذ الناجحين نجحوا بميزة، في حين أن حوالي 37,43 في المائة نجحوا بغير ذلك (مقبول).

وتجدر الإشارة إلى أن ثانوية الجولان احتضنت امتحانات الدورة العادية لهذه السنة لعشر (10) شعب مختلفة، منقسمة إلى الشعب العلمية التي سجلت نجاح 170 تلميذ(ة)، الشعب الأدبية التي سجلت نجاح 112 تلميذ(ة) والشعب التقنية التي سجلت نجاح 68 تلميذ(ة).

وأشار البلاغ أن تلاميذ شعب البكالوريا الدولية تمكنوا من احتلال المرتبة الأولى سواء من حيث نسبة النجاح التي تقترب من 100 في المائة وأيضا من حيث عدد الميزات المحصل عليها.

وتقدمت إدارة ثانوية الجولان في بلاغها بجزيل الشكر لأطرها التربوية والإدارية وكذا العاملين بالمؤسسة وشركائها على مجهوداتهم المبذولة من أجل تحقيق هذه النتائج الإيجابية، مع متمنياتها لناجحين بمزيد من التألق والنجاح.