اشتوكة ايت باها تحقق المرتبة الثانية جهويا في نتائج "الباك"... و اعلى معدل 19.01

بيوكرى نيوز:

أعلنت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين باشتوكة ايت باها أن اعلى معدل بالاقليم  هو 19.01 حققته التلميذة خديجة لخفيف في شعبة الثانية باك علوم فيزيائية بالثانوية التأهيلية الامويين.

وبلغت نسبة النجاح باشتوكة ايت باها حسب بلاغ توصلت بيوكرى نيوز بنسخة منه 64.30 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين، محقق بذلك الاقليم المرتبة الثانية جهوي، و بلغ عدد الناجحين في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2018، ما مجموعه 1934 من أصل 3008 مترشح ومترشحة.

وتشجيعا لكل التلاميذ الحاصلين على المعدلات الاولى وزع المدير الاقليمي 50 جائزة على مديري المؤسسات المعنية على ان يتم تسليمها للتلاميذ، على ان توزع 121 جائزة على الاوائل بالنسب السادسة ابتدائي و 24 جائزة على الاوائل بمستوى السنة الثالثة اعدادي.


اما التلاميذ الحاصلين على المعدلات الاولى اقليميا فستوزع عليهم 61 جائزة في حفل التميز بالاقليم يوم الاربعاء 4 يوليوز على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة تاركانت.

وبلغ عدد المستدركين بنفس الاقليم 1179 منهم 207 احرار.

وحسب ذات البلاغ فقط أعلن المدير الاقليمي  عن انطلاق دروس الدعم بجميع المؤسسات التعليمية للسلك الثانوي ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وعيا من المديرية في التمكن من رفع نسبة النجاح واعطاء فرصة للمستدركين ومساعدتهم في تحقيق نتائج أفضل.