منتخب السلة يحقق "الريمونتادا" أمام الكونغو ويبلغ الدور النهائي لإقصائيات كأس العالم

أنس صوت الريح:

تمكن المنتخب المغربي لكرة السلة من التفوق على نظيره الكونغولي يومه السبت بنتيجة 61/58، لحساب الجولة الثانية من إياب التصفيات التمهيدية لبطولة العالم الصين 2019، التي تحتضنها مصر.

المنتخب المغربي واجه خصما عنيدا غير جلده بنسبة كبيرة مقارنة مع مرحلة الذهاب، حيث قام باستدعاء العديد من اللاعبين المحترفين، وهو ما ساعده على التغلب على المنتخب المصري أمس الجمعة، إلا أن قتالية اللاعبين المغاربة سمحت لهم بحسم مباراة اليوم لصالحهم بعد سيناريو "هيتشكوكي".

المنتخب الكونغولي كان متفوقا في النتيجة وكان على وشك حسم المباراة لصالحه، غير أن "الريمونتادا" التي قادها اللاعبون المغاربة في آخر ثواني المباراة منحتهم فرصة إدراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يتمكنوا خلال الشوط الإضافي من حسم المباراة لصالحهم.

واستطاع المنتخب المغربي بعد هذا الفوز أن يضمن مروره إلى التصفيات النهائية، على أن تكون مباراة الغد أمام محتضن التصفيات، مصر، فرصة لحسم الصدارة لصالح الأسود.

يشار إلى أن منتخب كرة السلة كان قد حرم من خوض تربصه الإعدادي، إلا أنه وكما العادة استطاع اللاعبون تحدي الإكراهات وقدموا مستويات مبهرة أمام هذه المنتخبات الإفريقية القوية.