كــورنيش أكادير يشهد إفــطار رمضاني عائــلي من تنظيم جمعية الإيثـــار

بيوكرى نيوز : 

كعادتها وككل سنة، وللمرة الثالثة على التوالي، وفي إطار أنشطتها التطوعية الخيرية الرمضانية، نظمت “جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الأجتماعية”، أول أمس السبت 2 يونيو الجاري، الموافق ل17 رمضان 1439هـ، إفطارا رمضانيا في جو عائلي وأخوي حضره أزيد من 440 شخص وذلك بشاطئ مدينة أكادير.


هذا وتضمَّن الحفل بالإضافة إلى وجبة إفطار جماعية، فقرات متنوعة كان أبرزها مشاركة مجموعة من الشخصيات الشبابية المعروفة، تجاربهم الناجحة في الحياة مع الحاضرين، أبرزهم الكوميدي"سفيان ناعوم" الفائز ببرنامج "ستاندآب" على القناة الأولى،  المتطوعان والفاعلان الجمعويان "أحلام وهبي" و"رشيد المعيفي"، فضلا عن تقديم مجموعة من الفقرات التنشيطية والتعبيرية لمجموعة "BANG BANG"، إضافة إلى إجراء "قرعة" أفرزت أحد الفائزين بهدية مقدمة من جمعية الإيثار.


وأوضح منظمو هذا الإفطار الرمضاني العائلي بالكورنيش، بأن مداخيل ومساهمات المشاركين في هذا الحفل ستوجه لتمويل مجموعة من الأنشطة الخيرية والتطوعية التي برمجتها جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية في المستقبل القريب لفائدة المحتاجين والأطفال اليتامى.


كما أشاد العديد من المشاركين في هذا الإفطار الخيري بجــهود أعضاء الجمعية في إنجاح هذا النشاط العائلي الخيري الذي كان في المستوى المتوقع حسب تعبيرهم.

وفي تصريح بالمناسبة قال أحد الحاضرين رفقة أسرته “هذه الفرصة التي لا يمكن إقتناصها إلا في العطلة الأسبوعية تعوضنا عن رتابة الحياة في البيت، عوض الإسترخاء لمتابعة التلفزيون فإن الذهاب إلى الشاطئ رفقة العائلة يحفزني على الرياضة واللعب مع الأطفال قبل الإفطار، لذلك أشكر جمعية الإيثار على هذه المبادرة المتميزة التي أتاحت لنا فيها الفرصة للجلوس على مائدة الإفطار بالقرب من البحر وفي جو عائلي رائع”.


و وفق إحدى المشاركات في الإفطار، وهي طالبة بجامعة ابن زهر، فالإفطار على الشاطئ رفقة "جمعية الإيثار"، لايختلف عن الإفطار الذي يجمع أفراد الأسرة على مائدة بالبيت، فأطباق رمضان كلها حاضرة من حريرة وتمور وحلويات مختلفة وسمك أو معجنات، والفرق الوحيد هو “طعم الحرية” و كسر الروتين.


وتبقى للإفطار على الشواطئ متعته الحقيقية التي تمكن الجميع من الاستمتاع بالبحر وتأمل ساعة الغروب بما تحمله من ألوان مختلفة ومريحة، فضلا عن كسب صداقات العديد من الأصدقاء الجمعويين ومناقشة أبرز مواضيع الساعة على طاولات الإفطار مع شباب الجهة.


جدير بالذكر أن برنامج الأنشطة الرمضانية الخيرية لجمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية لازال مستمرا، حيث ينتظر إقامة حفل على شرف الأيتام والأرامل في الأسبوع المقبل، فضلا عن توزيع أزيد من 400 فطور مجاني جاهز في الأسبوع الأخير من هذا الشهر الفضيل ضمن مشروع "عابر سبيل".