اشتوكة .. حفل تتويج وتكريم للمتفوقين والمتفوقات بتاكوشت

بيوكرى نيوز :

أقيم يوم امس السبت 23 يونيو الجاري بمركزية مؤسسة الوحدة المغاربية بقبيلة تاكوشت، الجماعة الترابية لأوكنز ، إقليم اشتوكة أيت باها، بتنسيق مع جمعية أباء وأولياء المؤسسة وجمعية أيت عيسى للتنمية والتعاون حفل تتويج وتكريم لتلاميذ (ات) والاطر التربوية اختتاما للموسم الدراسي 2017-2018 . 


حفل التتويج الذي إنطلق في حدود الساعة الثانية بعد الزوال تحث شعار " تحفيز التلاميذ سبيل ضمان النجاح"، إستهل فقراته بأيات بينات من الذكر الحكيم بصوت القاري الشاب الواعد "مودي توفيق" ليقف الجميع بعد ذلك لقراءة النشيد الوطني ، تم تليها كلمة مدير المؤسسة التعليمية مجموعة مدارس الوحدة المغاربية وكلمة رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة وكلمة ثالثة باسم جمعية ايت عيسى للتنمية والتعاون بالمناسبة . 


وبعد فقرات من الأناشيد من أداء وتقديم تلاميذ المؤسسة ، ومسرحية هادفة تربوية ، كان للجميع على موعد مع فقرات لشخصية البهلوان والألعاب السحرية، وفقرة فكاهية مع الفنان إبن المنطقة " مصطفى الصغير" ، إضافة إلى تكريم الأطر التربوية التي اشتغلت بالمؤسسة والتي ستغادرها إلى أقاليم أخرى بعد الحركة الانتقالية الأخيرة لأسرة التعليم. 


كما شهد الحفل توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين في مسابقة القراءة بالمؤسسات التربوية والتي أشرفت عليها جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة بثلاثة لغات وهي الامازيغية والعربية والفرنسية ضمن فقرات الحفل. 


وقد تم توزيع شواهد وجوائز على المتفوقات والمتفوقين بالمستويات الدراسية بالمؤسسة المركزية والفرعيات التابعة لها وذلك تشجيعا لهم على مواصلة التألق والنجاح والمثابرة. وقد حضر الحفل آباء وأمهات التلاميذ ، وممثل المجس الجماعي لاوكنز ، ورئيس المجلس الجماعي لتنالت وأطر تربوية وفعاليات جمعوية بالمنطقة.