بنعطية: التحكيم ينحاز للمنتخبات التي تضم النجوم الكبار

بيوكرى نيوز :

في حوار مع صحيفة ليكيب الفرنسية، أكد عميد المنتخب الوطني، مهدي بنعطية، أن الحظ لم يكن بجانب المنتخب المغربي خلال مبارتيه الأوليين أمام إيران والبرتغال، حيث أشار إلى أن رفاقه نجحوا في التفوق على خصومهم من ناحية الأداء دون أن يفلحوا في حصد نقاط تخول لهم مواصلة المغامرة.

عميد المنتخب أضاف أن الإحصائيات أثبثت أن المنتخب المغربي سيطر طولا وعرضا على مباراة البرتغال، إلا أن توفر الأخير على لاعب من قيمة رونالدو، يستطيع استغلال أنصاف الفرص، ساعده على حسم المباراة لصالحه، مشيرا في ذات السياق إلى أن الهدف الذي أحرزه رونالدو غير شرعي بعد ارتكاب بيبي خطأ واضحا على بوطيب الذي كان متمركزا على رأس المربع الصغير لقطع الكرة الهوائية.

مدافع اليوفنتوس تساءل في ذات الحوار عن جدوى الاجتماعات التي نظمتها الفيفا لتعريف اللاعبين بطريقة اشتغال تقنية "VAR"، حيث أوضح أن المختصين أخبروا اللاعبين خلال هذه الاجتماعات إلى أنه سيتم الاستعانة بالفيديو للحسم في صحة أي هدف، في الوقت الذي لم يتم فيه استخدام التقنية لمشاهدة الخطأ الذي ارتكبه بيبي في حق بوطيب.

واعتبر بنعطية أنه من المؤسف عدم احترام مبدأ تكافؤ الفرص والانحياز للمنتخبات التي تضم النجوم، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه خاطب الحكم الأمريكي بعد نهاية المباراة وقال له: "أعلم أنه ليس بالأمر الهين أن تدير مباراة يتواجد فيها لاعبون كبار، لكنني أطالب فقط بقليل من الاحترام لبلدي، نحن هنا أيضا للعب مباراة لكرة القدم".

وتأسف عميد المنتخب الوطني لعدم تمكن اللاعبين من مجازاة الجماهير التي تنقلت بأعداد غفيرة إلى روسيا لمساندة الأسود، مؤكدا أنه كان يتوقع هذا الحضور الكبير للمغاربة بالنظر لعشقهم الكبير لكرة القدم ولتنقلهم مع المنتخب المغربي دائما أينما حل وارتحل.