"قــافـلتــي" توزع أزيد من 180 كسوة العيد على الأطفال المحتاجين واليتامى

بيوكرى نيوز : 

أدخلت "مبادرة قــافلتي" صباح أمس الأربعاء 28 رمضان 1439هـ الموافق ل13 يونيو 2018، الفرحة و السرور على قلوب الأيتام والأطفال المعوزين بمجموعة من المناطق التابعة لجهة سوس ماسة، وذلك عبر توزيع كسوة العيد عليهم، في نسختها الرابعة، والتي حملت شعار “فرحة العيد 4” ، وذلك في لقاء احتضنه مركز حياتي لأطفال الأمهات العاملات بالقطب الإجتماعي التكافل بأيت ملول. 


ويدخل هذا النشاط الإنساني النبيل ضمن أنشطة "مبادرة قافلتي" السنوية، المبرمجة خلال شهر رمضان المبارك، والذي استفاد منه أزيد من 180 طفل وطفلة من الأيتام والفقراء والمعوزين، موزعة ما بين 54 حالة بمركز حياتي و126 حالة تنتمي لمناطق أكادير، أيت ملول، إنزكان، تراست، الدشيرة، آزرو، القليعة، بيوكرى ...


تهدف "قافلتي" من خلال هذا النشاط ، إدخال الفرحة والسرور في نفوس الأطفال ورسم البسمة على وجوههم، وقد عبر العديد من الأطفال وأسرهم عن فرحتهم بهذه الالتفاتة الحميدة والنبيلة.


ويندرج هذا النشاط ضمن سلسلة البرامج الخيرية التي تدخل في مشاريع "مبادرة قافلتي"، كما تروم هذه الإلتفاتة نشر قيم التضامن و التكافل الاجتماعي الذي أوصى به ديننا الحنيف و كذا محاربة الفقر والهشاشة والاقصاءالاجتماعي.


هذا وعبر "عزيز أركراك" أحد مشرفي المبادرة أن هذه المساعدات تأتي من أجل تخفيف أعباء الأسر الفقيرة التي تعاني ظروف معيشية صعبة وخاصة مع اقتراب عيد الفطر السعيد ، وأن "مبادرة قافلتي" سوف تواصل تقديم كل ما تستطيع من مساعدات خيرية في كل الأوقات للتخفيف عن الأسر الفقيرة والمحتاجة.


وأضاف بأن "مبادرة قافلتي" تسعى جاهدة الى توفير ما يمكن توفيره للأطفال الايتام من أجل رسم البسمة على وجوههم وإدخال البهجة والسرور الى نفوسهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.


جدير بالذكر أن تكاليف تمويل هذه البادرة الإنسانية، تم جمعها خلال الإفطارات الرمضانية الجماعية والإجتماعية التي نظمتها "مبادرة قافلتي" بين أعضاءها والمراكز الخيرية، فضلا عن عملية جمع المساهمات اليومية المباشرة من قبل أعضاء قافلتي لدى المحسنين والمتبرعين بالعديد من مناطق سوس ماسة.

للإشارة كذلك فقد نظمت "قافلتي" خلال هذا الشهر الفضيل إفطار تضامني وخيري بدار المسنين لأيت ملول، حضره أزيد من 200 شخص، وتخللته مجموعة من الأنشطة الخيرية المتنوعة لفائدة نزلاء المركز.