التلميذ "زكرياء اليعقوبي" يُتوّج بجائزة المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

بيوكرى نيوز: 

شهد المركب الثقافي الرايس سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى خلال الايام 26، 27، 28، 29 ابريل 2018 اقامة فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القراني لاقليم اشتوكة ايت باها. 

انطلقت التظاهرة الدينية بجلسة افتتاحية تلاها اجراء المرحلة النهائية للمسابقة الاقليمية لحفظ القران الكريم وتجويده الخاصة بالمؤسسات التعليمية التي توّج فيها التلميذ زكرياء اليعقوبي فائزا بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن عمرة للديار المقدسة. 

وعرف اليوم الثاني للمهرجان اقامة امسية نسائية تخلّلتها فقرات تنشيطية. وفي نفس الوقت قام اعضاء ادارة المهرجان بزيارة ود واخوة الى المدرسة العتيقة اكونكا وفقيهها "سيدي الحاج الحسين ابو الحق"، في حين شهد اليوم الثالث تنشيط امسية قرآنية شارك فيها المع القراء على الصعيد المحلي والجهوي والوطني وعلى رأسهم القارئ الشيخ يونس غربي.


اما اليوم الرابع والاخير للمهرجان فقد كان حافلا بفقراته حيث اقيمت في الفترة الصباحية محاضرة بعنوان رؤية معاصرة لقضايا المراة من خلال القرآن الكريم من القاء فضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة. 

وتوجت اعمال المهرجان بحفل ختامي تم فيه تكريم الفقيه "سيدي الحاج الحسين ابو الحق" فقيه مدرسة اكونكا العتيقة. وكذالك فقرة خاصة بضيف الشرف لهذه الدورة القارئ امحمد الترابي. ليتم بعدها توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقات المدارس العتيقة ومؤسسات التعليم العمومي. 

وقد اشاد الدكتور مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي وعضو المجلس العلمي الأعلى بفعاليات المهرجان القرآني الذي يحمل مغزى حضاري كبير. واكد ان مبادرات تكريم العلماء يجب ان تعم المغرب كله.


من جانبه ثمن رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى الجهود المبدولة في اقامة مختلف فقرات المهرجان كما عبر لعدد عن ارتياحه لمستوى وثمار الشراكة التي وقعها مع الهيئة المشرفة على التظاهرة. كما نوّه الدكتور الحسن رغيبي رئيس المجلس العلمي المحلي لاقليم اشتوكة ايت باها بتظافر الجهود لانجاح دورات المهرجان الذي يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه الفعاليات المنظمة للدين خدموا القرآن اقراء وحفظا وفهما.

وعبر الاستاذ عبد الله والحيق مدير الدورة عن شكره وتهنئته لكل الشركاء والداعمين والمنظمين على نجاح الدورة التاسعة للمهرجان.