أشتوكة: أحمد الزياني و كلثوم بوعسرية يُتوجان بالسباق الوطني الاول لجمعية تيغولا

بيوكرى نيوز:

نظمت جمعية تيغولا أيت بوصابون بجماعة وادي الصفاء، سباقها الوطني الاول على الطريق صبيحة اليوم الاحد، بمشاركة أزيد من 2000 عداء وعداءة وبحضور عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية باقليم اشتوكة ايت باها، تحت شعار " الرياضة مجال لترسيخ قيم المواطنة والتسامح".

اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة، أشركت مدينة بيوكرى وجماعة وادي الصفاء في مدار السباقات.


منافسات سباق الكبار ذكور 10 كيلومتر شهدت تتويج أحمد الزياني من أيت عميرة بالمرتبة الاولى  فيما حل حمزة نعينيعة من انزكان ثانيا وعزيز بوالنيت من الدراركة ثالثا، اما في صنف الاناث توجت كلثوم بوعسرية من الرباط بالمركز الاول متبوعة بفايزة بشار من أولاد برحيل ثانيا وكبيرة لكميري من تمارة ثالثا.


أما فئة الفتيان ذكور مسافة 5 كيلومتر، فقد فاز محمد العرصاني من أشبال أيت عميرة بالمرتبة الاولى، و أسامة الزهراوي من اولمبيك الدشيرة ثانيا و محمد  أقرو من قلعة مكونة ثالثا، ولدى الاناث حلت لمياء بلاج من أشبال أيت عميرة في المرتبة الاولى و سهام مسترحم من نفس النادي ثانيا و نجاة أجويجي من أوالمبيك الدشيرة في المرتبة الثالثة.



في صنف ذوي الاحتياجات الخاصة حل عفيف حسن من بيوكرى في المركز الاول  و كريم أدناس من هوارة ثانيا و عزيز الدريوش من أيت ملول ثالثا.

وتشجيعا لجميع الفئات العمرية على المشاركة والروح الرياضية توجت اللجنة المنظمة محمد إخرازن من تارودنت بالمركز الاول  في فئة "كبار السن" و جموع  جمايل من تارودانت كذلك بالمركز الثاني وباسو لحسن من قلعة مكونة ثالثا، أما لدى الاناث في ذات الفئة توجت مريم  خالي من الرباط بالمرتبة الاولى، فيما كانت جائزة  أكبر مشارك من نصيب المعيسري محمد و مولاي اسماعيل محتاح.

مدير السباق العداء السابق لحسن بوهرود نوه في تصريح لبيوكرى نيوز "بحجم المشاركة في هذه الدورة الاولى كما تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا العرس الرياضي" مضيفا " أن مثل هذه التظاهرات الرياضية سوف تعيد الروح لرياضة العاب القوى باقليم اشتوكة ايت باها، هذا الاخير الذي شهد تألق عدد من العدائين اواخر التسعينات،" كما ذكر بوهرود أن مدينة بيوكرى كانت تشهد تنظيم سباقا وطنيا من تنظيم اتحاد أشتوكة ايت باها لالعاب القوى والذي لم يكتب له ان يستمر"