أشتوكة: سرقة محاصيل اللوز داخل أحد المنازل بجماعة أوكنز

بيوكرى نيوز:

 بعد أقل من شهرين من سرقة منزل بنفس الدوار، تتفاجأ عائلة تقيم بمدينة الرباط بسرقة منزلها يوم أمس الاحد، بدوار تيقي جماعة اوكنز بالمنطقة الجبلية لاقليم اشتوكة  ايت باها.

وعُلمت العائلة بحادثة سرقة منزلها من احد الجيران، الذي عثر على كمية من اللوز بقرب باب المنزل وأتصل بهم ، وبعد قدومهم الى المنزل وجدت العائلة نفسها أمام سرقة حصة مهمة من محاصيل اللوز التي كانت داخل المنزل.

 ويرجح أن يكون الفاعل أو الفاعلين قد استغلوا منزل يجاور المنزل المستهدف، بعدما تأكد للعائلة بعض العلامات الدالة على ذلك من خلال الجدران، إضافة إلى غياب أي علامة تخريب في الباب الخارجي،  وتم إخبار السلطة المحلية بالنازلة للقيام بالإجراءات الأولية، في إنتظار فتح تحقيق معمق من طرف الدرك الملكي للوقوف على حيثيات وملبسات هذا الفعل الإجرامي في حق الممتلكات،  وإلى حد كتابة هذا المقال لم يتم زيارة المنزل من طرف الدرك الملكي لايت باها.

 ولم تكن هذه الأفعال تقع بالمنطقة إلا مؤخرا وبشكل يسائل الجهات المختصة والمكلفة بالأمن وحفظ الممتلكات.

وتتسأل ساكنة الدوار عن مآل تحقيقات وأبحاث عملية السرقة الأولى بالدوار والتي لم ترى النور إلى الرأي العام المحلي، وهذا ما يشجع حسب الساكنة اللصوص على مواصلة أعمالهم في ظل غياب بعض العائلات عن منازلها لظروف العمل خارج المنطقة .