"جمعية الإيثار" تدخل الفرحة على أطفال وساكنة جماعة إثنين أملو نواحي سيدي ايفني

بيوكرى نيوز : 

نظمت جمعية "الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية"، قافلتها التضامنية والإجتماعية الثانية في الموسم الجمعوي 2018-2017، بجماعة إثنين أملو - إقليم سيدي ايفني، أيام 4-5-6 ماي الجاري، وذلك تحت شعار "المجتمع المدني والمدرسة معا من أجل فضاء تربوي أنيق وجذاب". 


إفتتحت فعاليات القافلة التي تدخل في إطار أنشطة الجمعية السنوية ذات الصبغة التضامنية والخيرية، بحضور حوالي 32 عضوا من من أفراد الجمعية وبعض المتطوعين، الذين قاموا بالبدء في ترميم مرافق وأقسام المدرسة، إضافة إلى إدخال إصلاحات على مدرسة القادسية الإبتدائية بالدوار، ضمت أعمال الطلاء والبستنة ورسم جداريات، فضلا عن تجهيز وإصلاح قسم أولي وإعداد "مكتبة الإيثار"، وكذا تجديد الأجهزة والمصابيح الكهربائية بالمؤسسة، إضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية موجّهة للأطفال.


كما عرف اليوم الأخير أمس الأحد 6 ماي الجاري، من "قافلة الإيثار" في نسختها الثانية، تنظيم صبحية تربوية وتنشيطية لفائدة أطفال المدرسة والمنطقة، وتخللت هذه الصبحية فقرات بهلوانية ورقصات وأناشيد تربوية ومسابقات، فضلا عن توزيع الحلويات والألعاب على التلاميذ وأطفال الدوار من أجل إدخال الفرحة والسرور على محياهم.


جدير بالذكر أن الهدف من هذا العمل التطوعي حسب منظميه، المساهمة في تحسين حالة ووضعية المدرسة العمومية بالدواوير وتقديم المساعدة للأسر المعوزة والأطفال في المناطق المحتاجة.