تتويج القارئ الأكاديري الكزيني بلقب “القارئ العالمي” في البحرين

 إبخاسن يعقوب :

 فاز القارئ المغربي ياسين الكزيني (27 سنة) بالمنامة ، بلقب القارئ العالمي والمركز الثاني لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنت (القارئ العالمي)، المنظمة تحت رعاية عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

 أعلن عن ذلك خلال حفل حضره، بالخصوص، عدد من الوزراء والسفراء المعتمدين و سفير صاحب الجلالة بالبحرين، السيد أحمد رشيد خطابي، إضافة إلى ثلة من العلماء والقراء والمثقفين من مختلف الدول العربية والإسلامية. 

وقد حصل القارئ على الرتبة الثانية عن جدارة واستحقاق من بين قراء ينتمون لأزيد من 90 دولة عبر العالم ، بعدما نال استحسان أعضاء لجنة التحكيم لما يتميز به من إمكانات صوتية وجمالية في الأداء في فن تجويد القرآن الكريم. 

ويعد القارئ ياسين الكزيني إمام وخطيب مسجد خالد بن الوليد من مواليد مدينة أكادير حاصل على الإجازة في كلية الشريعة بأيت ملول وماستر الخطاب الشرعي وتكامل العلوم بكلية الأداب والعلوم الإنسانية درس المقامات وشارك في عدة مسابقات في المغرب وخارجه ويعكف حاليا على تسجيل المصحف المحمدي بالمسيرة القرانية المعروف بالمسيرة القرانية.

 وهذا ومن المنتظر أن يتم تكريم القارئ المغربي ياسين الكزيني في حفل أعلنت عنه فعاليات جمعوية محلية بأكادير في الأسبوع المقبل كعربان تشريفه للمغرب على العموم وأهل سوس خاصة.