إنطلاق فعاليات ملتقى الجماعات الترابية بمدينة بيوكرى

بيوكرى نيوز : 

إفتتحت صباح اليوم الإثنين فعاليات ملتقى الجماعات الترابية تحت شعار " الجماعات الترابية والعمل الاجتماعي، أية استراتيجية لتعبئة شركاء محليين ؟!"، والذي يستمر من 7  إلى 11 ماي الجاري بمدينة بيوكرى وجماعات أخرى بإقليم اشتوكة أيت باها.

هذا وتشارك في هذا الحدث الهام، الذي يأتي في إطار التعاون الدولي الجماعاتي المغربي البلجيكي، وتسهر على تنظيمه جماعة وادي الصفاء بإقليم اشتوكة ايت باها بتنسيق مع الجماعتين الترابيتين لأيت باها وبلفاع، وبشراكة مع الجماعات البلجيكية جيت- إيتربيك- و إفير، -تشارك فيه- مختلف الجماعات المغربية التي أبرمت اتفاقيات الشراكة في إطار برنامج التعاون الدولي المغربي البلجيكي.

توزعت المحاور الكبرى لهذا الملتقى أساسا، بين تقديم أدوار الجهة في تنفيذ البرنامج الإجتماعي للجماعات، وتدخلات المجلس الإقليمي في المجال ذاته، بالإضافة إلى استعراض أوجه الشراكة بين الجماعات والمجتمع المدني لأجل التنمية المندمجة، فضلا عن دعم كل من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والتعاون الوطني للجماعات الترابية.

كما استعرض جل المشاركين الحاضرين في اليوم الإفتتاحي، مختلف التجارب المحلية لجماعاتهم في إطار التعاون الجمعوي المحلي بين الجماعة والمجتمع المدني، قصد تنمية مناطقهم وجماعاتهم الترابية.

جدير بالذكر أن الملتقى كذلك يشكل فرصة للوقوف ميدانيا على العديد من التجارب الجماعاتية في القطاع الإجتماعي بمختلف تأثيراتها على المجال الترابي.