رحلة استكشافية و ترفيهية لبراعم مركز الانبعاث ايت باها الى معامل صناعية وميناء اكادير

بيوكرى نيوز:

 نظمت الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين التي تشرف على مركز الانبعاث بمركز ايت باها، رحلة استكشافية ، ترفيهية تنشيطية لفائدة براعم المركز يوم الأحد 13 ماي 2018 ، في إطار أنشطتها الموازية ، والتي تستهدف الفئة العمرية الناشئة .

الرحلة انطلقت بمركز ايت باها ، بعد الإتفاق مع المشاركات والمشاركين على برنامج الرحلة في إشراك فعلي لهذه الفئة في البرمجة وتسطير مراحل الرحلة ، في إتجاه مقر جمعية تين خزاز الصفاء ، حيث وجبة الفطور الجماعي الذي أعدته الجمعية على شرف المشاركين في الرحلة في إتجاه عاصمة سوس أكادير.


 وضمن برنامج الرحلة محطات، تفتح أبوابها لأول مرة لهذه الفئة في إطار الانفتاح ، والتواصل ، والوقوف على حقائق علمية وصناعية في مجالات الحياة ، فتمت زيارة وحدة التلفيف "matysha maroc" ، والاطلاع على جميع مراحل عمل الوحدة ، ثم بعد ذلك زيارة معمل حليب الرفيع بايت ملول ، والذي فتح أبوابه للبراعم لاكتشاف هذه الوحدة الصناعية التي تجمع بين الفلاحي والصناعي .

 وتنويرا للبراعم وتحقيق التنشيط التربوي والترفيهي تمت زيارة ميناء اكادير ، وتقديم شروحات عن البواخر والأنشطة البحرية بالميناء ، وبعدها زيارة وادي الطيور ، والتعرف على أنواع الطيور المتواجدة بها، ولتعرف على أكادير أكثر تم الانخراط في الرحلة السياحية عبر القطار الاكاديري السياحي ، إضافة إلى فترات في فضاءات الألعاب التربوية والتحسيسية والتنشيطية .

 وتندرج  هذه الرحلة حسب تصريح عضو الجمعية الحبيب الأشقر، ضمن الأنشطة الموازية وبالفضاء الخاريجي وبعيدا عن ايت باها لفائدة البراعم الذين يستفدون من خدمات مركز الانبعاث ، والتي تعرف هذه الفئة بأماكن مهمة وغاية في الأهمية ، والتي تغني ذاكرة ومعلومة البراعم رجال ونساء الغد .