قناة بيوكرى نيوز

اوقات الصلاة

غياب النصاب القانوني ورفض جدول الاعمال ينسفان دورة ماي بأيت مزال للمرة الثالثة

بيوكرى نيوز:

للمرة الثالثة على التوالي اضطر رئيس المجلس الجماعي لايت مزال لرفع جلسة الدورة العادية لشهر ماي، بسبب رفض جدول الاعمال بالاغلبية من طرف 8 مستشارين يوم أمس الجمعة.

وبرر هؤلاء المستشارين وهم من 4 من الاصالة والمعاصرة و 2 من حزب الاستقلال و 2 من حزب التجمع الوطني للاحرار، قرارهم هذا بسبب عدم التشاور معهم  وعدم إشراك اللجان في إعداد جدول الاعمال الذي يضم أربعة نقاط .

وكانت جلسة دورة ماي مبرمجة يوم الجمعة 4 ماي الجاري على الساعة الحادية عشر صباحا، الا أن غياب النصاب القانوني وحضور الرئيس و 3 أعضاء فقط، أدى الى تأجيل الجلسة الى يوم الثلاثاء 7 ماي الماضي، وهو الشئ الذي لم يتحقق بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للمرة الثانية.

وعلمت بيوكرى نيوز أن من بين النقاط التي أججت غضب المستشارين المقاطعين لجلسة دورة ماي، النقطة الرابعة و المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة أيت مزال وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي ذات الجماعة من أجل منح دعم سنوي مقدر في 5 ملايين سنتيم. بسبب عدم الادلاء بالتقرير المالي والادبي  للجمعية المذكورة حسب ما صرح به بعض المستشارين لبيوكرى نيوز .

من بين أسباب رفض جدول الاعمال حسب ذات المستشارين، النقطة الثانية والتي تهم الدراسة و المصادقة على  اتفاقية شراكة بين الجماعة و حركة الطفولة الشعبية  فرع أشتوكة ايت باها، من أجل دعم وتنظيم المخيم الصيفي الجماعاتي، حيت صراح أحد المستشارين  قائلا "انه لا يعقل دعم هذه الاخيرة بمبلغ 3 ملايين سنتيم ولا يستفيد من هذا المخيم الا أقل من 5 أطفال من أبناء أيت مزال".

وتتكون جماعة أيت مزال من 14 عضو يشكلون 3 أحزاب وهي  الاصالة والمعاصرة بـ 9 اعضاء و حزب الاستقلال بثلاثة أعضاء  و التجمع الوطني للاحرار بعضوين.