أيت ملول : "عبدالله داري" يؤطر ورشة تكوينية حول التصوير السينمائي

بيوكرى نيوز : 

نظم مساء أمس الثلاثاء فاتح ماي 2018 بالمركز الثقافي لأيت ملول ورشة حول موضوع التصوير السينمائي أطرها مدير التصوير السينمائي المغربي "عبدالله باري" .

بدأت ورشة التصوير السينمائي المقامة على هامش مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول بعرض مقدمة خاصة عن التصوير وتعرّض لأهمية الإضاءة والعدسات، والتكوين والألوان والحركة، مشيرا إلى مراحل تطوير عملية التصوير السينمائي. .

ويعتبر "عبدالله داري" من أبرز مديري التصوير بالمغرب بإشتغاله بعدد من البرامج الوئائقية والسينمائية ك "أمودو" وغيرها، وإستفاد من هذا التكوين عدد من الطلبة والباحثين الشباب المهتمين بمجال السينما،وذلك بهدف تعزيز الوعي السينمائي و التعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية، والبصرية المتميزة.

وصرّح "نورالدين العلوي "مدير المهرجان أن الدورة الحادية عشر للمهرجان ستحتفي بالسينما الإفريقية من خلال تجربة السينما "الإفوارية" وذلك للمستوى النوعي الذي يميز السينما بدولة ساحل العاج إلى جانب روابط الصداقة التاريخية والتعاون الواسع بين المملكة المغربية وهذا البلد الإفريقي، وتروم إدارة المهرجان من خلال هذه التجربة إلى توطيد علاقات الصداقة والتعاون مع بلدان القارة الإفريقية ككل، وذلك على إعتبار المجال الإفريقي يشكل الإمتداد الطبيعي للمغرب، حيث ستشارك عدد من الدول الإفريقية في المسابقة الرسمية للمهرجان.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي في إطار مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير المنظم من 01 إلى 05 ماي 2018 بمدينة أيت ملول والذي يحتفي هذه السنة بالسينما الإفريقية.