لقجع وأحمد أحمد يروجان للملف المغربي قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوربا

بيوكرى نيوز :

استغل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، فرصة حضوره لمتابعة نهائي دوري أبطال أوربا بين ريال مدريد وليفربول مساء اليوم، بكييف الأوكرانية، من أجل تقديم عرض مفصل عن ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 أمام أنظار رؤساء الاتحادات الأوربية الكروية.

موقع الجامعة الرسمي أشار في بلاغ له إلى أن لقجع أكد في عرضه أن الترشيح المغربي لاستضافة مونديال 2026 ليس مغربيا فقط بل إفريقيا، موضحا أن الملف المغربي استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي يطلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم. 

رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، كان هو الآخر من بين الحضور وأعرب خلال كلمة ألقاها عن أحقية القارة الإفريقية لاستضافة كأس العالم في نسخة 2026، مضيفا أن المغرب يتوفر على جميع الإمكانيات لإنجاح هذا العرس العالمي، ومبرزا أهمية تنظيم المغرب للمونديال للقارة الإفريقية ولشبابها. 

يشار إلى أن الوفد المغربي كان يتكون إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من لمياء بوطالب كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية ورقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، وشرفات أفيلال، كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء الملكفة بالماء، والبطلة السابقة نزهة بيدوان.