بوانو یطالب العثماني برفع الدعم عن "البوطاغاز" وعدم الاكتراث للتحذیرات

بيوكرى نيوز :

في الوقت الذي استبعد لحسن الداودي، وزیر الشؤون العامة والحكامة، أن تقّدم الحكومة على رفع الدعم عن بعض المنتوجات المدعومة حالیا من قبل صندوق المقاصة، من قبیل غاز البوتان والسكر، طالب عبد الله بوانو، البرلماني عن حزب العدالة والتنمیة، العثماني، برفع الدعم عن المواد المدعومة من قبل ھذا الصندوق. 

وقال بوانو، الذي كان یتحدث بجلسة الأسئلة الشھریة الموجھة لرئیس الحكومة، الیوم الاثنین بمجلس النواب، ”لا بد من اتمام اصلاح المقاصة“. 

وانتقد بوانو تصریح الداودي الذي لمح فیھ في وقت سابق إلى أن الحكومة ستنظر في ھذا الإصلاح في أفق سنة 2020 ،مشددا (بوانو) ”علاش غادي نبقاو نتسناو حتى لعام 2020 كما یقول الداودي“. 

واعتبر المتحدث ذاتھ أنھ ”لا یجب الانتظار.. بل یجب أن نواصل الاجراءات التي وضعتھا الحكومة السابقة“. وأضاف ”یجب ان لا نرتھن للي كیقولو لینا حذاري انكم تمسو ھذا الإصلاح“، في إشارة إلى تخویف بعض اللوبیات من رفع الدعم عن غا البوتان مخافة أن یلھب الأسعار. 

وأوضح عبد الله بوانو أن ”رفع الدعم عن غاز البوتان یتطلب في المقابل اجراءات مصاحبة، لحمایة القدرة الشرائیة للمغاربة“. وخاطب بوانو، سعد الدین العثماني بذات الجلسة بالقول ”یجب التسریع باصلاح صندوق المقاصة ورفع الدعم عن غاز البوتان“. 

وتابع المتحدث ذاتھ ”لا یجب أن نخاف من التھدیدات ومن التحذیرت والتخویف من ارتفاع ھامش ربح غاز البوتان“.