تلاميذ في جبال اشتوكة يستفيدون من خرجة ترفيهية

بيوكرى نيوز: 

في إطار الخرجات الترفيهية إلى الفضاء الطبيعي لفائدة التلاميذ، والذي يندرج ضمن أنشطتها السنوية، نظمت جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة، الخرجة الثانية إلى منطقة "تاجكالت" بقبيلة تاكوشت، الجماعة الترابية لاوكنز، لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس الوحدة المغاربية ، وذلك صبيحة يوم السبت 22 أبريل 2018 من تأطير الأستاذ "عفيف الحسين ".

الخرجة التربوية والتنشيطية، والترفيهية افتتحت بالنشيد الوطني، وتقسيم المهام بين التلاميذ، وحصة تدريبية رياضية، وبعد وجبة الفطور ، كانت اللعبة الكبرى للبحث عن الكنز، والتي تم فيها التعريف بالمجال وتقديم معطيات طبيعية عن المكان، وعن تاريخ المنطقة ورجالاتها، في مبادرة تقبلها التلاميذ بفرحة عارمة، كما لقت استحسان الحاضرين من المدعوين للمناسبة.

واستمرت اللعبة إلى حين إعداد وجبة الغذاء التي ساهم فيها التلاميذ بمواد محلية طبيعية، والطبخ بطريقة محلية تقليدية ، في إطار المصالحة مع المجال والاستثمار في الإنسان العنصر الأساسي في معادلة التنمية وإعادة التوازن .

واختتمت الخرجة بصور تذكارية جماعية للتلاميذ، على أساس أن تتسلم مؤسسة أخرى المشعل لتنظيم خرجة جديدة قبل نهاية الموسم الجمعوي للجمعية .