مقتل 4 فلسطينيين في الجمعة الثاني من مسيرة العودة

بيوكرى نيوز: 

أعلن الناطق بإسم وزارة الصحة في قطاع غزة مقتل ثلاثة فلسطينيين اليوم، اثنين منهما خلال المواجهات التي تجري عند السياج الحدودي منذ ساعات الصباح. وقد أعلن بعد ظهر الجمعة عن مقتل شاب آخر اثر اصابته بالرأس في مخيم جباليا.

وقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني حتى اللحظة إصابة 250 آخرين في غزة منها 36 اصابة بالرصاص الحي منها 3 اصابات خطيرة اصابتين بالرأس واصابة بالصدر نقلت جميع الاصابات للمستشفيات في قطاع غزة.


وكان مئات الشبان قد توجّهوا للحدود للمشاركة في الجمعة الثانية من مسيرة العودة والتي أطلقت عليها اللجنة المنظمة مسيرة تأبين الشهداء على حدود غزة. وأقدم الشبان على إشعال الإطارات المطاطية على الحدود. 

هذا وفتحت الزوارق الحربية الاسرائيلية نيران رشاشاتها صباح الجمعة صوب مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة، ما اضطرهم الى مغادرة البحر دون الاعلان عن وقوع اصابات.


وبدأ المشاركون في مسيرات العودة بالتوافد منذ ساعات الصباح الى مخيمات العودة، وشرعوا بجمع إطارات السيارات التي احضروها طوال الاسبوع الى مخيمات العودة، وسط تهديد اسرائيلي علني باطلاق الرصاص الحي تجاه كل من يقترب من الحدود. 

كما وبدأ المشاركون في مسيرات العودة رفع اعلام فلسطين والشعارات المؤكدة على حقهم بالعودة الى قراهم التي هجروا منها في نكبة 1948.