فضاء الالعاب "إبراهيم أخياط" يفتتح خدماته بجماعة تنالت

بيوكرى نيوز: 

افتتح بمركز تنالت، فضاء الألعاب "ابراهيم أخياط" يومه الأربعاء 04 أبريل 2018 بحضور قائد تنالت، ورئيس المجلس الجماعي لتنالت، رئيس جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة، إضافة إلى موظفيk بالجماعة الترابية، أعضاء الجمعية، مستشار بالمجلس الجماعي، بعض أعيان المنطقة ، شباب وشابات من المركز والضواحي.

الافتتاح كان بالنشيد الوطني من طرف الشباب والشابات الحاضرون، وبعده كلمة رئيس جمعية شباب أيت صواب للثقافة والرياضة والبيئة "الحسن بنضاوش" شكر فيها الحاضرون، منوّها بالمشروع ومراحل انجازه والشركاء والداعمين الأساسيين لإنجاحه وإخراجه إلى حيز الوجود كل باسمه وصفاته، متحدثا في كلماته عن "إبراهيم أخياط" الذي أطلق اسمه على الفضاء تكريما لروحه، وتعريفا به للجيل القادم والصغار من أبناء وبنات أيت صواب عموما .

والكلمة الثانية في حفل الافتتاح كانت من طرف رئيس المجلس الجماعي لتنالت "أياسين الحسن" والذي رحب بالحاضرين، ونوه بدوره بالمشروع والجمعية الحاملة له، وهنأ الشباب والشابات بهذا المولود الجديد الذي يستهدفهم ويهمهم، مع التأكيد على ضرورة المحافظة عليه من أجل استمراره .


وباسم المكتب المسير للجمعية تحدثت الأستاذة الزهراء عن أهمية الفضاء بالنسبة لشباب وشابات أيت صواب عموما وتنالت بالخصوص، مؤكدة على ضرورة المحافظة عليه، والانخراط في مبادرات مماثلة من أجل المنطقة.

وبعد ذلك تم الاستماع إلى شروحات وتفاصيل من طرف تقني الجماعة حول الشق الثاني من المشروع المتكون من بدلات رياضية ووسائل التداريب والتي تستهدف شباب المنطقة. وفتح الفضاء في وجه الحاضرون من الشباب لتعرف على الألعاب، والاستمتاع بها دامت زهاء ساعة من الزمان .

وسيقدم الفضاء خدماته ثلاثة أيام في الأسبوع ( الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة منه) وأيام السبت والأحد من العصر إلى أذان المغرب، وقد حدد ثمن الدخول في درهمين للفرد، أو الانخراط في الجمعية سنويا بمبلغ عشرة دراهم، ويجب مرافقة أم أو والي الآمر، مع ضرورة المحافظة على الألعاب وتفادي إتلافها .


ويعد فضاء الألعاب "إبراهيم أخياط" الفريد من نوعه في المنطقة الجبلية، بل بالإقليم عموما، وقد تم تمويله من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والمجلس الجماعي لتنالت ، والجمعية حاملة المشروع .

والغاية منه حسب الكاتب العام للجمعية "محمد الهينت"، تمكين شباب المنطقة من فضاء للألعاب ، يقدم خدمات تربوية وترفيهية لهذه الفئة .