تافراوت تحتضن مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية بداية من 15 أبريل الجاري

بيوكرى نيوز : 

أكدت اللجنة المنظمة لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية بتفراوت أن الدورة الحالية للمهرجان والتي ستنطلق ابتداء من يوم الخميس 12 أبريل إلى غاية يوم الأحد 15 منه ، ستكون غنية من حيث المشاركات السينمائية كما وكيفا للرقي بالسينما الأمازيغية إلى مراتب أسمى.

وأضافت اللجنة التي تتشكل من أعضاء جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي أن نجاح الدورة الأولى المنظمة في أبريل من السنة الماضية جعلها تضاعف مجهوداتها هذه السنة لوضع برنامج يتلاءم وطموحات الأمازيغ في شتى بقاع المعمور.

وما حضور فنانين من حجم لطيفة أحرار، محمد حراكة، مصطفى هنيني، زهور السليماني، سعاد العلوي، عائشة مهماه ، إلا إضافة نوعية للدورة الثانية للمهرجان.

وسيتم عرض كل من أفلام أبراي، أياو ن موغا ، تغامت للمخرج الحسين الطاهري أدور لأحمد بيدوا ، تايري ن تمديت لمصطفى أشاور ،مين تعنيذ لمحمد بوزڭو ، قمشيش لأحمد نتاما، الحاج إزوي لوديع ساتوري و بوتحيريت لأحمد نتاما، خلال جولة القافلة السينمائية بكل من جماعات: أملن، ترسواط و تاسريرت، ناهيك عن مركز تافراوت بفضاءات متعددة أهمها ساحة محمد السادس.

هذا وستعرف التظاهرة أيضا دورات تكوينية في كتابة السيناريو و التصوير والمونطاج مع عرض وتقييم أشرطة مسابقة الهواة المحلية.

ويراهن المنظمون من خلال الإعداد المحكم للنسخة الثانية لمهرجان تافسوت لرقي هذا الملتقى إلى مصاف المهرجانات الوطنية الكبرى.