إدارة المهرجان القرآني لاشتوكة تنظم ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة التاسعة

بيوكرى نيوز : 

عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان القرآني لإقليم اشتوكة ايت باها ندوة صحفية زوال يومه الجمعة 20 ابريل 2018 برحاب المركب التقافي الرايس سعيد أشتوك بمدينة بيوكرى.

الندوة التي حضرتها مختلف المنابر الإعلامية والمهتمين بالأنشطة الثقافية والتربوية, جاءت لتسليط الضوء على مستجدات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها, حيث أشارت إدارة المهرجان في عرضها إلى كون المهرجان شرف للمدينة والإقليم من خلال اكتشاف المواهب الصاعدة في القراءات والتجويد, مع إبراز الإشعاع الثقافي والتربوي والحضاري للإقليم.

وأوضح المنظمون أن المهرجان يسعى إلى تحقيق أهداف عدة من قبيل إعادة الإعتبار للمؤسسات العلمية العتيقة ولعلمائها ومنتوجها إضافة إلى المحافظة على الموروث الحضاري والثقافي والتوابث الدينية والوطنية.


الدورة التاسعة للمهرجان حافظت على الركائز والتوابث التي تميزت بها الدورات السابقة مثل تنظيم ندوات فكرية وعلمية وكذا تنظيم حفل تكريم أحد الفقهاء الاجلاء في الإقليم وتتويج المدرسة العلمية العتيقة الفائزة في مسابقة قراءة وتجويد القرآن الكريم, إضافة إلى استضافة أجود وأبرز القراء محليا وجهويا ووطنيا وتكريم الفعاليات الشابة من حفظة القرآن من المدارس العلمية العتيقة والتلاميذ, وأنشطة اخرى متنوعة تهم المرأة, مع الإشارة إلى إنتاج شريط تعريفي لإحدى المدارس العلمية العتيقة في كل دورة من دورات المهرجان.

الجديد خلال هذه الدورة والذي يعتبر إضافة نوعية للدورة التاسعة للمهرجان القرآني هو تخصيص جائزة للفائز الاول بين المتنافسين من القراء التلاميذ عبارة عن عمرة للديار المقدسة وكذا تنظيم زيارة ميدانية لإحدى المدارس العلمية العتيقة بمنطقة سوس, إضافة إلى تنظيم أروقة تعريفية بالمدارس العتيقة.