المؤتمر الخامس لحزب "المصباح" باشتوكة أيت باها ينتخب حميد نعمان كاتبا إقليميا


بيوكرى نيوز:

انتخب حميد نعمان كاتبا إقليميا لحزب العدالة والتنمية باشتوكة ايت باها خلفا لـ احمد بوتكورين وحسان إبران نائبا له، خلال المؤتمر الاقليمي الخامس للحزب و الذي عقد بالمركب الثقافي الرايس سعيد أشتوك ببيوكرى يوم الاحد.

وقالت الكتابة الاقليمية للحزب في بيان توصلت بيوكرى نيوز بنسخة منه، أن "هذا المؤتمر يعقد في سياق سياسي يتميز باستمرار قيادة الحزب لتجربة حكومية ثانية مواصلة لنهج التغيير و الاصلاح في ظل الاستقرار مع ما يتطلبه ذلك من مقاومة للتراجعات والعمل على جعل الدولة والادارة في خدمة المواطن والمجتمع والتضييق على منطق الريع والتحكم والفساد السياسي والاقتصادي و الاجتماعي".

ذات البيان اورد أن المؤتمر "ينعقد كذلك في ظروف دولية وإقليمية متقلبة أخرها الهجمة الصهيونية على فلسطين والتي استنكرها الحزب واعلان تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع".


واضافت الكتابة الاقليمية للبيجيدي، أن "المؤتمر كان محطة لنقاش سياسي ساهم فيه المشاركون حول مجموعة من النقاط تتمحور حول "تجديد الكتابة الاقليمية الدعم للقيادة الحزبية الوطنية ومساندتها في مسار الاصلاح ومباركة انجازات الحكومة، والتعبير عن الجاهزية النضالية واستمرار التعبئة لدعم التجربة والدفاع عنها للمساهمة في إنجاحها إلى جانب مكونات التحالف الحكومي وكافة القوى الديمقراطية بالبلاد"، كما نوّهت "باداء برلماني الحزب بالاقليم وكافة المنتخبين بالمجالس الجماعية".

واستنكرت ذات الكتابة الاقليمية في بيانها "ما يعرفه الاقليم من رعي جائر والتدهور الامني الكبير الذي تعرفه عدة مناطق بالاقليم، ومشاكل نقل العاملات والعمال الزراعيين، وقد شهد المؤتمر قراءة الفاتحة والترحم على ضحايا حادثة السير الاخيرة، فيما طالبت من الجهات المسؤولة بتحمل  كامل مسؤوليتها في الحفاظ على امن وحياة  العمال  و الساكنة".

وفي الختام ذكر البيان ان "المؤتمر أكد على ما سماه اعتزازه بالجهود الجبارة التي يبدلها الحزب بكل هياكله ومنتخبيه محليا واقليميا و جهويا ووطنيا واصراره على الانخراط الدائم في النضال من اجل تنزيل ديمقراطي للدستور بمشاركة كافة القوى الحية والتواقة إلى الإصالح والتغيير".

يشار ان المؤتمر افرز عن لائحة باقي أعضاء الكتابة الاقليمية الجديد للحزب باشتوكة ايت باها وهي كالتالي: نورة أغنيم، عبد الله محسن، حفيظة الفويح ، عبد الحكيم الدواح ، عبد الله البدراري.