قميص أسود الاطلس في مونديال روسيا يثير الجدل

بيوكرى نيوز:

أثار تصميم قميص المنتخب المغربي لكرة القدم المخصص للمشاركة في منافسات كأس العالم “روسيا 2018″  الجدل وسط الجماهير المغربية ، وذلك بعد أن تم طرحه للبيع في الأسواق.

و ساد اللون الأبيض على القميص الجديد مع وجود خطين باللون الأحمر في أعلى التصميم، مرفقا بشعار جامعة كرة القدم التقليدي، وشعار الشركة المصنعة للقميص، فيما لم يظهر بعد القميص الاخضر والاحمر.

وهناك من يرى أن تصميم القميص المغربي الجديد بسيط جدا ومأخود من تصميم موجود أصلا باسم (Adidas Regista)، وكانت التوقعات للتصميم المونديال أن يكون أفضل من ذلك بكثير، خاصة أن نفس الشركة كشفت عن قمصان منتخبات أخرى، نالت الإعجاب.

ويترواح سعر قميص منتخب المغرب في الأسواق مبلغ 665 درهما، أي ما يعادل 65 دولار.

وكشفت مصادر لجريدة هسبورت ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد بعثت بمراسلة إلى شركة "أديداس" تحتج فيها على الطريقة التي تم بها تقديم قميص المنتخب المغربي في غياب تام للتنسيق مع الجامعة التي كانت تعوّل على تقديمه في حفل، تتخلله ندوة صحافية.

وأضاف المصدر أن الجامعة لم تكن تعلم بأن الشركة ستقدم القميص يوم أمس الجمعة، فضلا على أن القميص الذي تم تقديمه ليس رسميا، وإنما احتياطي، الأمر الذي جر الانتقادات على شكله.

وزاد أن الجامعة ستتوصّل بشكل القميص الرسمي في الأيام القليلة المقبلة قبل تقديمه في حفل رسمي، بحضور وسائل الإعلام وشخصيات رياضية وازنة.