تارودانت: قافلة خيرية تحط رحالها بدوار "تاكنزا" في جماعة "املمايس"

بيوكرى نيوز: 

في إطار أنشطتها المبرمجة، والتي تهم مجال التضامن والتآزر، نظمت جمعية أهل الخير للتنمية والتعاون بتنسيق وتعاون مع جمعية أهل تكنزا للتكافل واﻷعمال اﻹجتماعية قافلة خيرية تربوية ترفيهية الى مدرسة "تكنزا" المركزية دوار تكنزة جماعة إملمايس إقليم تارودانت، يوم 31 مارس و1 ابريل، والتي عرفت مجموعة من الفقرات المتنوعة جمعت بين ماهو خيري وماهو تربوي وترفيهي .

فبعد مشقة طول الطريق وصعوبتها بحكم الموقع الجغرافي للمنطقة، وبعد 5 ساعات من السير المتواصل، حطت القافلة رحالها بدوار تكنزا حيث وجدت حفاوة اﻹستقبال من طرف جمعية أهل تكنزا للتكافل اﻹجتماعي، بعد ذلك تلتها خرجة للمشاركين في القافلة للتعرف على المنطقة من كل نواحيها.


ففي اليوم الموالي افتتح البرنامج اﻷساسي للقافلة، بداية بصباغة اﻷقسام المكونة لمدرسة تكنزا، رسم لوحات فنية معبرة، وإصلاح بعض النقط السوداء التي تعاني منها المؤسسة و إنشاء مكتبة مصغرة بالمدرسة . 

أما الفترة المسائية كان اشبال المنطقة مع أمسية ختامية تم خلالها توزيع الملابس علي اﻷطفال ، تلا ذلك مسابقات متنوعة تجمع ما بين ماهو ترفيهي وماهو ثقافي، كما عرفت كذلك مشاركة متميزة للبهلوان "رانكو ".


وفي الختام تم توزيع الجوائز علي الفائزين في المسابقات المختلفة والشواهد التقديرية علي المشاركين والمساهمين في إنجاح هذه التظاهرة.